موضوع خطبة الجمعة اليوم

موضوع خطبة الجمعة اليومخطبة الجمعة

مصر26-1-2024 | 08:09

كشفت وزارة الأوقاف عن موضوع خطبة الجمعة، والذي من المقرر أن يتحدث حوله أئمة وخطباء الوزارة، في جميع المساجد التابعة لها على مستوى محافظات الجمهورية.

وذكرت الأوقاف، في بيان لها، أن موضوع خطبة الجمعة اليوم سيكون تحت عنوان "الدفاع عن الأوطان بين الواجب العينى والكفائى وعِظم الجزاء".

وشددت الوزارة على جميع الأئمة الأجلاء ضرورة الالتزام بـ موضوع خطبة الجمعة اليوم نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير، مؤكدة ألا يزيد زمن الخطبة عن 15 دقيقة، واثقة في سعة أفق أئمتها وعلمائها.

وأقيمت، مساء أمس الخميس، في القاعة الرئيسية بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، احتفالية خاصة بالإصدار الـ 200 من سلسلة "رؤية" بحضور وزير الأوقاف محمد مختار جمعة وأحمد بهي الدين، رئيس الهيئة العامة للكتاب.

وجاءت احتفالية الإصدار رقم 200 من سلسلة رؤية، بالتعاون مع وزارة الأوقاف تحت عنوان "رؤية جديدة للخطاب الديني في مصر".

وقال محمد مختار جمعة خلال الاحتفالية، إن العلاقة بين وزارة الأوقاف والثقافة على مدار 5 سنوات كانت علاقة قوية وطنية مثالية يحتذى بها يجب أن تكون بين مؤسسات الدولة الوطنية.

وأكد مختار جمعة أن سلسلة رؤية يبرز دور العقل في فهم مصر، مما يؤكد أن صحيح العقل لا يتعارض مع مصر وأن العلاقة بين الدين والدولة ليست عدائية، ومن يرفضون هذا الفكر يعانون من عدم فهم صحيح لطبيعة الدين أو الدولة، فالخلل يكمن في الفهم الخاطئ فقط.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2