كييف تؤكد حصولها على ضمانات أمريكية بشأن مصادرة الأصول الروسية المجمدة

كييف تؤكد حصولها على ضمانات أمريكية بشأن مصادرة الأصول الروسية المجمدة رئيس الوزراء الأوكرانى دينيس شميغال أن كييف تلقت

عرب وعالم26-1-2024 | 12:11

أكد رئيس الوزراء الأوكراني، دينيس شميغال، أن كييف تلقت "جميع ضمانات الدعم" من الولايات المتحدة، بما فيها تلك المتعلقة ب مصادرة الأصول الروسية المجمدة من أجل مساعدة أوكرانيا.

وقال شميغال فى حوار مع صحيفة "بوليتيكو" بعد اللقاء الذى جمعه مع رئيس الوزراء السلوفاكى روبرت فيكو الأربعاء، "لدينا كل الضمانات من الولايات المتحدة فيما يتعلق بالدعم طويل الأمد ل أوكرانيا - على سبيل المثال، مصادرة الأصول الروسية لتمويل إعادة إعمار أوكرانيا".

وبعد أن سئل عن المخاوف القائمة بشأن العودة المحتملة للرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب إلى السلطة، قال شميغال إن كييف تعمل بشكل وثيق مع إدارة الرئيس الأمريكى الحالى جو بايدن والكونجرس الأمريكى لتقديم المساعدة لعام 2024.

وأضاف: "سنرى كيف ستتطور الظروف فى عام 2025".

وأيدت لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكى بالإجماع تقريبًا الأربعاء، مشروع قانون يقضى بنقل الأصول الروسية المجمدة إلى أوكرانيا. ويبقى مشروع القانون الآن بانتظار موافقة مجلس الشيوخ بكامل هيئته.

وكان الناطق باسم الكرملين دميترى بيسكوف أشار إلى أن البيت الأبيض الذى يدعم قرار الاستيلاء على الأصول الروسية، يحاول الضغط على الأوروبيين لأن الأموال الروسية الرئيسية موجودة فى أوروبا، لكن إذا سار الأوروبيون فى فلك السياسة الأمريكية، فإنهم سواجهون حتمًا خسائر وغرامات وعواقب قانونية أخرى.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2