رئيسى: شكوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل تستحق الثناء

رئيسى: شكوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل تستحق الثناءالرئيس الإيرانى إبراهيم رئيسى

عرب وعالم26-1-2024 | 12:28

أشاد الرئيس الإيرانى إبراهيم رئيسى بتقديم جنوب إفريقيا شكوى ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية، قائلاً: إن "هذا الإجراء يستحق الثناء من دولة عانت مرارة العنصرية لسنوات".

وخلال اتصال هاتفى مع رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا، قال رئيسى إن "هذا العمل الذى قامت به دولة عانت مرارة العنصرية والإبادة الجماعية لسنوات عديدة، يحظى بالتكريم ليس فقط فى العالم الإسلامى، لكن أيضًا بين جميع دول العالم الحرة والمحبة للحرية".

وأشار رئيسى إلى أن "الكيان الصهيونى وداعميه يبحثون بالتأكيد عن انحراف فى عملية التعامل مع هذه القضية"، مشددا على أن "المجتمع الإنسانى وجميع الأمم ينتظرون من هذه المحكمة تنفيذ العدالة وإصدار حكم يدين الكيان الصهيونى المجرم".

بدوره، أكد رئيس جنوب إفريقيا أن "الجمهورية الإسلامية كانت دائما صديقا حقيقيا وموثوقا إلى جانب دولة جنوب إفريقيا فى الأوقات الصعبة، وقال: "نحن سعداء جدا أن نرى دولا مؤثرة ومحبة للسلام مثل جمهورية إيران الإسلامية تدعم الشعب الفلسطينى وتريد الحصول على حقوقه".

ووصف تاريخ العلاقات بين البلدين بأنه مليء بالعلاقات والتفاعلات الطيبة، وأكد اهتمام جنوب إفريقيا بتحسين العلاقات بين البلدين.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2