الكرملين يحذر من رفض أوكرانيا تجديد عقد ترانزيت الغاز الروسي عبر أراضيها

الكرملين يحذر من رفض أوكرانيا تجديد عقد ترانزيت الغاز الروسي عبر أراضيها الغاز الروسي

اقتصاد26-1-2024 | 15:26

حذر دميتري بيسكوف المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية " الكرملين " من رفض أوكرانيا المحتمل لتجديد عقد "ترانزيت" الغاز الروسي عبر أراضيها، مشيرا إلى أن هذا سيؤدي إلى تغييرات في كل السلاسل اللوجستية المؤدية إلى دول الاتحاد الأوروبي.

وقال بيسكوف في تصريحات اليوم الجمعة أوردتها وكالة أنباء "تاس" الروسية "لدينا طرق نقل للغاز الروسي موجودة ومتصلة بتركيا، وهناك إمدادات الغاز المسال الروسي، الذي تزايد الطلب عليه في الوقت الحالي".. منوها بأن طرق النقل البديلة مقطوعة كلها.

وكان رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميجال، أعلن أمس الخميس أن بلاده لا تنوي تمديد اتفاقية "ترانزيت" الغاز الروسي إلى أوروبا، والتي تنتهي في نهاية عام 2024.

يُذكر أن وزارة الخارجية الروسية أكدت في نهاية العام الماضي أنه عند النظر بموضوع مواصلة ضخ الغاز عبر أوكرانيا بعد عام 2024 سيُؤخذ في الاعتبار وجود الطلب من قبل المستهلكين.

وكانت روسيا و أوكرانيا وقعتا في عام 2019 عقدا حول ترانزيت الغاز الروسي مدته خمس سنوات، تضمن بموجبه شركة " غازبروم " الروسية ضخ 65 مليار متر مكعب من الغاز في السنة الأولى و40 مليارا خلال كل عام في السنوات الأربع اللاحقة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2