واشنطن تعلق تمويل الأونروا في غزة

واشنطن تعلق تمويل الأونروا في غزةالأونروا

عرب وعالم26-1-2024 | 19:37

أعربت الولايات المتحدة عن قلقها العميق إزاء المزاعم القائلة بأن اثني عشر موظفا في وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) قد يكونون متورطين في الهجوم الذي شنته حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر.

وأعلنت الخارجية الأمريكية في بيان على موقعها الإلكتروني اليوم الجمعة إيقاف التمويل الإضافي للأونروا بشكل مؤقت بينما تقوم بمراجعة هذه الادعاءات والخطوات التي تتخذها الأمم المتحدة للتعامل مع الأمر.

وتحدث وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش أمس الخميس للتأكيد على ضرورة إجراء تحقيق شامل وسريع في هذه المسألة.

ورحبت الولايات المتحدة بقرار إجراء مثل هذا التحقيق وتعهد الأمين العام جوتيريش باتخاذ إجراءات حاسمة للرد، إذا ثبتت صحة هذه الادعاءات.. كما رحبت الولايات المتحدة بإعلان الأمم المتحدة عن إجراء مراجعة "شاملة ومستقلة" للأونروا مشيرة إلى أنه يجب أن تكون هناك محاسبة كاملة لكل من شارك في هجمات 7 أكتوبر.

وتلعب الأونروا دورا حاسما في تقديم المساعدة المنقذة للحياة للفلسطينيين، بما في ذلك الغذاء الأساسي والدواء والمأوى وغير ذلك من أشكال الدعم الإنساني الحيوي.

وأشار البيان إلى أنه من المهم أن تقوم الأونروا بالتعامل مع هذه الادعاءات واتخاذ أي إجراءات تصحيحية مناسبة، بما في ذلك مراجعة سياساتها وإجراءاتها الحالية.

وتواصلت الولايات المتحدة مع حكومة إسرائيل للحصول على مزيد من المعلومات حول هذه الادعاءات، وتم اطلاع أعضاء الكونجرس على ذلك.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2