تألق مصري في اليوم الأول لمنافسات الزوجي لتنس الطاولة البارالمبي

تألق مصري في اليوم الأول لمنافسات الزوجي لتنس الطاولة البارالمبيمنافسات الزوجي لتنس الطاولة البارالمبي

رياضة26-1-2024 | 22:45

حقق أبطال مصر في تنس الطاولة البارالمبي نتائج مميزة في اليوم الأول بمنافسات الزوجي ب بطولة مصر الدولية المقامة حاليا فى الفترة من 24 حتى 27 يناير الجاري داخل مجمع صالات الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر.

وتمكن أبطال مصر من التأهل للأدوار الإقصائية سواء لربع النهائي أو نصف النهائي على صعيد زوجي الرجال والزوجي المختلط.

وتمكن الزوجي المصري المكون من خالد رمضان وإسلام رسلان من التأهل لربع نهائي منافسات الفئة الرابعة، فيما تأهل أيضا أحمد المحصي رفقة بطل إيطاليا للدور ذاته في نفس الفئة.

وفي الفئة الثامنة تأهل سامح عيد مع بطل العراق لنصف النهائي فيما وصل سيد يوسف رفقة بطل بلجيكا للدور ذاته في الفئة الرابعة عشر.

وعلى صعيد الزوجي المختلط تمكن أحمد المحصي من التأهل لربع النهائي مع البطلة المصرية منى عبدالحق في الفئة السابعة بينما وصل سامح عيد مع بطلة إيطاليا لنصف النهائي في نفس الفئة.

وضمن عبدالرحمن عبدالوهاب ميدالية لمصر مع بطلة المجر بعدما وصل لمباراتي تحديد المراكز من الأول للثالث في فئة العشرين.

ويتنافس على المراكز من الأول للرابع، في فئة 10، 3 فرق مصرية بجانب فريق تركي ويتكونوا من: فايزة محمود وحسان طلبة، أيمن كمال ولمياء محمد، إيهاب فطير وإيمان لاشين.

ومن المنتظر أن تستأنف بقية منافسات دور المجموعات صباح الغد على أن تقام أيضا منافسات الأدوار الإقصائية وتختتم البطولة باقامة المباريات النهائية في الفترة المسائية.

وأقيمت خلال اليومين الماضيين منافسات الفردي التي شهدت تتويج اللاعب المصري سيد يوسف بذهبية منافسات الفئة السابعة بعد فوزه في المباراة النهائية على لاعب النرويج بنتيجة 3/0 وحصده الميدالية الذهبية.

وتكمن أهمية البطولة لجمع النقاط للتأهل لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.

وتقام البطولة بمشاركة 27 دولة بواقع 184 لاعبا ولاعبة والدول المشاركة هي: بلجيكا ، تشيلي ، التشيك ، إسبانيا ، فرنسا ، بريطانيا ، ألمانيا ، هونج كونج ، المجر، الهند ، العراق ، إيطاليا ، اليابان، كازاخستان ، كوريا الجنوبية ، السعودية ، مونتينيجرو ، هولندا ، النرويج ، رومانيا، سلوفاكيا ، السويد ، تركيا ، أوكرانيا ، فنزويلا ، اليمن، بالإضافة إلى مصر البلد المستضيف.

أضف تعليق