دبلوماسي أمريكي يتوجه إلى فيجي و أستراليا و إندونيسيا لتعزيز التعاون في منطقة المحيطين

دبلوماسي أمريكي يتوجه إلى فيجي و أستراليا و إندونيسيا لتعزيز التعاون في منطقة المحيطينريتشارد فيرما

عرب وعالم26-1-2024 | 22:49

يتوجه نائب وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الإدارة والموارد ريتشارد فيرما، إلى فيجي و أستراليا وإندونيسيا، في الفترة من 29 يناير إلى 2 فبراير؛ لتعميق العلاقات المهمة مع حلفاء الولايات المتحدة وشركائها في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

وسيقوم فيرما أيضًا بتعزيز الرؤية الإيجابية للولايات المتحدة من أجل فضاء سيبراني آمن وشامل أثناء مناقشة الجهود المبذولة لتلبية الطلب على بناء القدرات السيبرانية والرقمية في المنطقة وفق بيان، على موقع وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الجمعة.

وفي فيجي وأستراليا، سيجتمع فيرما والوفد المرافق له مع المسؤولين الحكوميين وممثلي الصناعة الرقمية؛ لمناقشة البنية التحتية الآمنة والموثوقة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وفي كانبيرا، سيجتمع فيرما مع كبار المسؤولين الأستراليين لتنسيق الجهود الأمريكية الأسترالية في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، بما في ذلك المبادرات السيبرانية.

وفي سيدني، سيجتمع فيرما مع القادة الأكاديميين وقادة القطاع الخاص لتعزيز التعاون في مجال التكنولوجيات الناشئة والاتصالات المتقدمة لصالح المنطقة.

وفي جاكرتا، في أعقاب الترقية الأخيرة للعلاقات بين الولايات المتحدة و إندونيسيا إلى شراكة استراتيجية شاملة، سيجتمع فيرما مع كبار المسؤولين الإندونيسيين؛ لمناقشة كيفية الاستفادة بشكل أكبر من الشراكة القوية بين الولايات المتحدة وإندونيسيا.

وسيلقي فيرما كلمة في المركز الثقافي الرئيسي بالسفارة الأمريكية في جاكرتا؛ لتسليط الضوء على التزام الولايات المتحدة المستمر تجاه منطقة المحيطين الهندي والهادئ، بينما تحتفل البلدان بالذكرى السنوية الثانية لاستراتيجية المحيطين الهندي والهادئ.

وسيجتمع نائب الوزير أيضًا مع العديد من الممثلين الدائمين لدى آسيان؛ لتسليط الضوء على دعم الولايات المتحدة لرابطة دول جنوب شرق آسيا " آسيان ".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2