"عزيزتي ورد" يمثل مصر في المهرجان الدولي لأفلام المرأة في بنين

"عزيزتي ورد" يمثل مصر في المهرجان الدولي لأفلام المرأة في بنينعزيزتي ورد

ثقافة وفنون27-1-2024 | 19:14

أعلنت المخرجة الشابة مروة الشرقاوي، اختيار فيلمها الروائي القصير"عزيزتي ورد"؛ للمشاركة في المهرجان الدولي لأفلام المرأة، والذي يقام خلال شهر فبراير المُقبل في دولة بنين.

وقالت مروة الشرقاوي - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم السبت، إن فيلمها "عزيزتي ورد"، هو الفيلم المصري الوحيد الذي سيشارك في المسابقة الرسمية، ضمن عدد كبير من الأفلام العالمية المُشاركة، وتأمل أن يحصل على جائزة خاصة من المهرجان.

وشارك "عزيزتي ورد" - خلال الفترة الأخيرة - في العديد من المهرجانات السينمائية العالمية، كان أخرها مشاركته للمرة الثانية بأمريكا من خلال مهرجان سان أنطونيو السينمائي الدولي للأفلام الأفريقية الذي أقيم في شهر أكتوبر الماضي، كما شارك في مهرجان "topaz" السينمائي الدولي بأمريكا، وأيضا في مهرجان "كولن للسينما الإفريقية" في دورته العشرين بألمانيا.

وحصل الفيلم على عدد من الجوائز المهمة منها الجائزة الفضية كأفضل فيلم قصير من مهرجان خريبكة للسينما الإفريقية في دورته الـ23 بالمغرب، كما حصل على الجائزة البرونزية وتنويه خاص من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية في دورته الـ12، وحصل كذلك على جائزة أفضل فيلم روائي من مهرجان مسقط لسينما المرأة والطفل الدولي القصير بعمان.

ويتناول الفيلم قضية مهمة، وهي ختان الإناث والآثار السلبية الناتجة عنه، كتابة وإخراج مروة الشرقاوي، وبطولة داليا عزت وخالد منيب وصوفيا جبريل وأحمد الدقاق وشهد صلاح وهناء محمود، ومنتج ومدير تصوير موني محمود، ومونتاج آية عبد الكافي، والفيلم تحت إشراف الدكتور وائل صابر مدير قسم التصوير بالمعهد العالي للسينما.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2