أمم إفريقيا 2023.. منتخب أنجولا أول المتأهلين لربع النهائي بفوزه على ناميبيا

أمم إفريقيا 2023.. منتخب أنجولا أول المتأهلين لربع النهائي بفوزه على ناميبيامنتخب أنجولا يفوز على ناميبيا

رياضة27-1-2024 | 21:07

تأهل منتخب أنجولا إلى الدور ربع النهائي لبطولة كأس أمم إفريقيا 2023، في كوت ديفوار، بعد فوزه الكبير على منتخب ناميبيا بثلاث أهداف دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت على ملعب "السلام"، في أولى مواجهات دور الـ16 للمسابقة القارية.

أحرز ثلاثية المنتخب الأنجولي، جيلسون دالا الذي سجل هدفين في الدقيقتين 38 و42، ومابولولو نجم فريق الاتحاد السكندري في الدقيقة 66، ليحجز المنتخب الملقب بـ "الغزلان السوداء" مقعده في دور الثمانية لكأس أمم إفريقيا 2023.

وسينتظر منتخب أنجولا في الدور ربع النهائي للكان، الفائز من مباراة منتخبي نيجيريا والكاميرون التي ستقام مساء اليوم السبت، على ملعب "فيليكس هوفويت بوانيي" ضمن منافسات دور الـ16.

وشهدت المباراة ظهور البطاقة الحمراء مرتين خلال الشوط الأول، الأولى كانت من نصيب أديلسون دا كروز حارس مرمى منتخب أنجولا في الدقيقة 17 بعد لمس الكرة باليد من خارج منطقة الجزاء، ليمنع فرصة هدف، والأخرى كانت للاعب منتخب ناميبيا لوبيني هاوكونجو بعد تلقيه بطاقة صفراء ثانية في الدقيقة 40.

وكان المنتخب الأنجولي قد تأهل لدور الـ16 بكأس أمم إفريقيا 2023، بعدما تصدر ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، فيما بلغ منتخب ناميبيا الدور ذاته بعدما جاء ضمن أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثالث في دور المجموعات، إذ جمع أربع نقاط، وجاء في المركز الثالث للمجموعة الخامسة، متفوقًا على منتخب تونس الذي ودع المسابقة بعدما تذيل ترتيب المجوعة برصيد نقطتين فقط.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2