تعقيبا على إلغاء العمرة.. عضو غرفة السياحة: مش عارف الكلام ده جاي منين

تعقيبا على إلغاء العمرة.. عضو غرفة السياحة: مش عارف الكلام ده جاي منينمناسك الحج

الدين والحياة28-1-2024 | 12:39

يُسارع المسلم في شهر رمضان إلى أداء الطاعات والعبادات، والحرص على الأعمال الصالحة كلها، ومنها أداء العُمرة؛ وذلك بالتوجه إلى بيت الله الحرام، وقَصْده، والطواف في الكعبة، والسَّعي بين الصفا والمروة، وإتمامها بالتحلُّل، قال الله تعالى: (وَأَتِمُّوا الْحَجَّ وَالْعُمْرَةَ لِلَّه).

كشف علاء الغمري، عضو اللجنة العمومية لغرفة شركات السياحة، أن ما نشر خلال الفترة الأخيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن إلغاء رحلات العمرة خلال الشهر المقبل، غير صحيح، موضحًا: "مش عارف الكلام ده جاي من فين".

وأضاف، خلال تصريحات تليفزيونية، أنه لا يوجد أي قرار رسمي أو إلغاء من الدولة للعمرة، وأن إحجام بعض الشركات عن استقبال طلبات العمرة بسبب عدم استقرار العملة.

وأشار الغمري إلى أن تسعير العمرة خلال هذه الفترة يصعب على شركات السياحة تحديده، وذلك بسبب تغيير أسعار العملات، وأن الوضع سيعود لـ طبيعته بعد استقرار العملة، لكن لا يوجد إلغاء لـ الرحلات.

وأوضح أن أسعار رحلات العمرة وصلت لـ 38 و40 ألفًا حاليًا وقد تزيد أسعار عمرة رمضان، ويكون هناك تحركات وفقًا لـ العرض والطلب، وأن سعر الريال السعودي كان بـ 13 جنيهًا من أيام، واليوم وصل لـ 18 جنيهًا بالسوق السوداء وغير موجود.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2