"الداخلية" تنظم معرض التكنولوجيا الأمنية الخامس بأكاديمية الشرطة

"الداخلية" تنظم معرض التكنولوجيا الأمنية الخامس بأكاديمية الشرطةأكاديمية الشرطة

مصر28-1-2024 | 16:30

نظمت وزارة الداخلية، اليوم الأحد، معرض التكنولوجيا الأمنية الخامس للتجهيزات والمعدات ب أكاديمية الشرطة بمناسبة الذكرى الـ72 لعيد الشرطة؛ حيث استعرضت الوزارة أحدث معداتها ومركباتها التي انضمت للخدمة في كافة قطاعات وزارة الداخلية.

وتضمن المعرض السيارات الحديثة وأحدث المعدات في مجال المركبات والمدرعات القتالية، وسيارات شرطة النجدة، وسيارات الحماية المدنية، ومعدات الكشف عن المتفجرات وبدل رجال المتفجرات الحديثة .

كما استعرضت وزارة الداخلية أحدث معدات الإدارة العامة للمرور، التي تضمنت السيارات الحديثة والدرجات النارية، وسيارات وحدة الفحص الفني المتنقلة بالإضافة لأحدث معدات قطاع الأمن المركزي ومجموعات العمليات القتالية وسيارات الدفع الرباعي، وشرطة البيئة والمسطحات وفرق الإنقاذ.

وشارك في المعرض قطاع الأحوال المدنية الذي استعرض سيارات "أحوال إكسبريس" التي تستطيع استخراج البطاقة في 20 دقيقة فقط، ودفعت بسيارات "قادرون باختلاف" لذوي الاحتياجات الخاصة، والحماية المجتمعية والخدمات الطبية.

وشهد المعرض حضور قيادات وزارة الداخلية ممن أوفوا العطاء، وأسر الشهداء والمصابين، ونخبة من الفنانين، والإعلاميين، والشخصيات العامة، وطلبة الجامعات والمدارس والمعاهد الأزهرية، والكلية الإكليريكية، وكلية الشرطة، والكليات العسكرية، وكذلك المتفوقين رياضيا من ذوي الهمم والقدرات الخاصة (لاعبي اتحاد الشرطة الرياضي)، وممثلي المجتمع المدني، أحدث المركبات والمعدات الحديثة التي تم توفيرها لمختلف قطاعات الوزارة.

وفي بداية الاحتفال، نقلت قيادات وزارة الداخلية ترحيب وزير الداخلية اللواء محمود توفيق للحضور في رحاب أكاديمية الشرطة، التي تعد الذراع العلمي والأكاديمي لوزارة الداخلية.

وشهد افتتاح المعرض عروضا متنوعة لفريق موسيقات كلية الشرطة، وعرض الحبال، وكتائب الخيالة، والإدارة العامة لتدريب كلاب الأمن والحراسة، والدفاع عن النفس، وفك وتركيب السلاح وكمال الأجسام، بالإضافة إلى توزيع عدد من الهدايا على الأطفال وطلبة المدارس، والتي كان لها أثرا طيبا في نفوس الحضور.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2