انطلاق فعاليات جامعة الطفل بالمركز القومي للبحوث

انطلاق فعاليات جامعة الطفل بالمركز القومي للبحوثالمركز القومي للبحوث

مصر28-1-2024 | 20:33

افتتح القائم بأعمال رئيس المركز القومي للبحوث الدكتور حسين درويش، فعاليات المرحلة السادسة من جامعة الطفل، والتي يستضيفها المركز للعام الثالث على التوالي، وتستمر حتى 8 فبراير المقبل.

وأشار درويش في تصريح اليوم، إلى أن الفعاليات تقام من خلال مبادرة " أطفال علماء لمستقبل أفضل"، والتي تدعمها أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، برئاسة الدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية.

وأوضح أن جامعة الطفل يعد مشروعا قوميا في مجال التعليم الإبداعي لاكتشاف واحتضان المواهب العلمية وانتقاء ودعم المبتكرين والمبدعين في مراحل مبكرة من التعليم لتنمية قدراتهم وصقل مواهبهم.

وأكد اهتمامه بالاستمرار في المشاركة بهذه المبادرة لما للمركز من دور رائد في النهوض ب البحث العلمي في مصر وكذلك ما يبذله المركز من جهود لخدمة المجتمع في اتجاهات عديدة، والتي منها الاهتمام بالطلاب في جميع المراحل التعليمية؛ إسهاما من المركز في تشجيع الأطفال على البحث العلمي والابتكار واكتشاف الموهوبين منهم في مراحل عمرية مبكرة لدعمهم وخلق كوادر شبابية ذات قدرة على الإبداع والالبتكار تقود المجتمع نحو مستقبل أفضل.

من جانبها، قالت الدكتورة سمر سامي شرف القائم بأعمال عميد معهد الصناعات النسيجية والمنسق الخاص بجامعة الطفل، إن برنامج جامعة الطفل هو برنامج علمي متكامل تدعمه أكاديمية البحث العلمي وتشارك فيه العديد من الجامعات الحكومية والخاصة وبعض المراكز البحثية تحت مظلة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وأضافت أن فعاليات جامعة الطفل تأتي في إطار الجهود التي تبذلها الدولة للاهتمام بالأطفال والشباب حيث بدأت الأكاديمية هذه المبادرة بالتعاون مع أكثر من 45 جامعة حكومية وأهلية وخاصة وبعض المعاهد البحثية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2