غدًا.. افتتاح معرض الجيزة الثاني للحرف التراثية والمنتجات اليدوية

غدًا.. افتتاح معرض الجيزة الثاني للحرف التراثية والمنتجات اليدويةمحافظ الجيزة

محافظات29-1-2024 | 15:28

قال محافظ الجيزة أحمد راشد إنه سيتم غدًا الثلاثاء، تنظيم معرض للحرف التراثية والمنتجات اليدوية لمدة ثلاثة أيام والذي يشمل منتجات السجاد والخزف والفخار وغيرها من المنتجات والحرف اليدوية التي تشتهر بها عدة قرى بالمحافظة .

وأضاف المحافظ - في بيان اليوم الاثنين، أنه سيتم تنظيم المعرض بالتعاون مع مجلس الأعمال اليمني، منوهًا بأن ذلك يأتي في ضوء اهتمام الدولة وقيادتها السياسية بدعم وتطوير قطاع الصناعات الحرفية لدوره الكبير في التمكين الاقتصادي للمرأة والشباب وتنمية المجتمعات المحلية.

وأكد حرص المحافظة على توطين الصناعات الحرفية والتراثية، لما لها من أهمية في توفير فرص عمل، مشيرًا إلى أن المعرض يأتي من خلال التعاون مع مجلس الأعمال اليمني، ويشارك فيه 30 عارضًا من أبناء المحافظة وبمشاركة من المحافظات المجاورة .

وأوضح أن المحافظة حريصة على التعاون مع كافة الجهات المعنية لتنظيم المعارض والملتقيات لأصحاب الحرف اليدوية والتراثية؛ بهدف التعريف بالمنتجات اليدوية والحرفية التي تشتهر بها العديد من قرى محافظة الجيزة ولتسويق منتجاتهم.

وتابع أنه يتم اتاحة فرص تدريبية لمنتجي الحرف اليدوية والصناعات التراثية لتدعيم قدراتهم في إطار حرص المحافظة على تطوير استراتيجية تسويق هذه المنتجات، وفتح منافذ تسويقية جديدة، الأمر الذي يسهم في توفير فرص عمل جديدة للشباب والمرأة.

ولفت إلى أن المعرض يشارك فيه ممثلي دول (اليمن، وفلسطين، والسودان، والمغرب، والصين، والهند وبيرو)، وعارضي محافظات (الفيوم، ومطروح ، وأسوان، والمنوفية، والمنيا والوادي الجديد) ووزارة الزراعة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2