إزالة 58 حالة تعد بمحافظتي الشرقية وأسيوط خلال الموجة الـ22

إزالة 58 حالة تعد بمحافظتي الشرقية وأسيوط خلال الموجة الـ22إزالة 58 حالة تعد بمحافظتي الشرقية وأسيوط خلال الموجة الـ22

محافظات29-1-2024 | 16:00

قال محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب إنه تم إزالة 35 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، مؤكدًا أنه لن يدخر جهدًا في تطبيق القانون على المتعديين والتصدي لأية محاولة للبناء العشوائي بدون ترخيص.

وأضاف المحافظ - في بيان صحفي اليوم الاثنين، أنه تم تنفيذ هذه الإزالات ضمن أعمال الموجة الـ22 لإزالة التعديات، حيث تم إزالة 25 حالة تعد على أملاك الدولة بمساحة 3390 ألف متر، و10 حالات تعد بمساحة 38 فدانا و15 قيراطًا على الأراضي الزراعية.

وأكد استمرار المرحلة الأولى من الموجة الـ22 ل إزالة التعديات المخالفة على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة؛ تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بالحفاظ على أملاك الدولة و إزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها.

وعلى صعيد آخر، قالت وكيل وزارة التموين بالشرقية فايزة عبدالرحمن إنه تم تحرير محضر ضد شخص لحيازته 40 جوال سماد نترات بإجمالي 2 طن محظور تداولها خارج الحيازات الزراعية بقصد الاتجار بها في السوق السوداء، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف.

وشددت على تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على الأنشطة التجارية المختلفة؛ للتأكد من التزام أصحابها بالاشتراطات التموينية ومراجعة تراخيصها والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

وفي أسيوط، قال سكرتير عام محافظة أسيوط علاء بدران إنه تم إزالة 23 حالة تعد على أراض زراعية وأبنية مخالفة خلال يوم واحد بمراكز (الغنايم والبداري والفتح)، وذلك ضمن المرحلة الأولى من الموجة الـ22 للإزالات التي بدأت أول أمس وتستمر حتى 12 أبريل القادم.

وأضاف أن تلك الإزالات تضمنت 5 حالات بمركز الغنايم، و11 حالة بمركز الفتح و7 حالات بمركز البداري، كما تم إزالة 7 حالات تعد على أراضي زراعية بمساحة 22 فدانا و15 قيراطا.. واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لعدم عودة التعديات مرة أخرى بعد إزالتها.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2