شعبة المخابز: بيع الرغيف بـ1.5 جنيه غير عادل لأصحاب المخابز

شعبة المخابز: بيع الرغيف بـ1.5 جنيه غير عادل لأصحاب المخابزشعبة المخابز: بيع رغيف الخبز بـ1.5 جنيه غير عادل لأصحاب المخابز

مصر30-1-2024 | 04:30

قال خالد صبري، المتحدث باسم الشعبة العامة للمخابز باتحاد الغرف التجارية، إن رغيف العيش هو سيد المائدة ولا يمكن الاستغناء عنه، ولكن اليوم هو خاضع لتسعيرة الدقيق ضمن 10 عوامل ينتج عنها عملية التسعير.

وأضاف المتحدث باسم شعبة المخابز في تصريحات تلفزيونية: الدقيق الشعبي أقل درجة الشيكارة بتبدأ بـ 1100 جنيه، وبحساب التكاليف فإن بيع رغيف الخبز الخبز بـ 1.5 جنيه غير مربح لصاحب المخبز ومع ذلك صابرين.

وتابع: صاحب المخبز هو الواجهة لغلاء رغيف الخبز وشايل الهم طول النهار في موضوع الغلاء، الرغيف الشعبي أبو 1.5 جنيها اللي وزنه 70 جرام لو وصل 2 جنيه يبقى مشكلة، وفيه مناطق فيها بـ2 و3 و4 جنيهات.

وبدأت المخابز السياحية مؤخرا، في رفع سعر رغيف الخبز إلى 2 جنيه لسعر الرغيف الذي كان يباع بـ 1.5 جنيه، و1.5 للمخابز التي كانت تبيع الرغيف بـ جنيه، وذلك وفقا لتصريحات خالد صبري عضو شعبة المخابز بالغرفة التجارية.

وكشف عضو شعبة المخابز بالغرفة التجارية؛ أن ذلك يأتي بعد توقف الحكومة ممثلة في وزارة التموين عن صرف الـ 5 أجولة دقيق المدعمة للمخابز السياحية، التي كان تم الاتفاق مع الحكومة على صرفها لحين تفعيل نظام إلكتروني يسمح لمن لا يحملون بطاقة تموينية باستخدام كارت ميزا للحصول على الخبز بسعر جنيه وزن 90 جراما.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2