وراء كل امرأة عظيمة محافظ

وراء كل امرأة عظيمة محافظجانب من الحفل

محافظات30-1-2024 | 16:24

المثل يقول إن وراء كل رجل عظيم امرأة، لكن اللواء أشرف عطية محافظ أسوان ، خالف هذا المثل ليصبح "وراء كل امرأة عظيمة محافظ"، حيث حرص على دعم ومساندة زوجته الدكتورة نهاد صبيح، أخصائية الصحة النفسية والإرشاد الأسري وخبيرة التنمية البشرية، وزميل كلية الدفاع الوطني بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، خلال دراستها عن تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على حياة المواطن نفسيا.

وقالت الدكتورة نهاد صبيح، خلال حفل توقيع كتابها "مواقع التواصل الاجتماعي: دراسة وتحليل"، في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024 فى دورته الـ 55، إن زوجها اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، هو أول من علمها الولاء والانتماء.

وأشارت "صبيح" إلى أن الشباب بدأ يبقى عنده وعي باستخدام السوشيال ميديا، قائلة: "نحتاج إلى دور العلم والمرجعيات الأدبية، وهو ما شجعني على الدراسة"، موجهة رسالة للشباب بعدم التوجه إلى الاستسهال في مواقع التواصل الاجتماعي، موضحة أن منشئ المحتوى لا بد أن يكون لديه محتوى هادف وقت التناول، ولدينا أدباء كبار نرجع لهم في هذا الإطار.

واستطردت: نحتاج الفترة الحالية إلى توثيق وأرقام ومعلومات موثقة عن طريق الدراسة والتحليل لاستفادة الباحثين منه، مشيرة إلى أن الدولة تتصدى للهجمة الشرسة من الخارج، والبداية دائمًا من الأسرة من خلال التنشئة، موضحة أن الهجمات الغربية فكرت في تشتيت الأسرة المصرية عبر تهميش دور الأم والأب.

وتابعت: "الجيل بتاعنا في معركة حقيقية وملناش مرجعية في مسألة مواقع التواصل، ومطلوب مننا نصارع مع أولادنا وأنفسنا، فالموضوع يحتاج إلى صبر مع الأولاد والدعم النفسي".

وواصلت: "القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرًا بتنمية الأسرة المصرية، مشيرة إلى أن مبادرة حياة كريمة تهدف لدعم الأسر المصرية اجتماعيًا وماديًا وبيئيًا بهدف إحداث التحسن النوعي في معيشة المواطنين ومجتمعاتهم".

ومن جانبه قال اللواء أشرف عطية محافظ أسوان خلال حفل توقيع كتاب زوجته: "إن معاناتي من مواقع التواصل الاجتماعي أثرت بالسلب على حياتي مع الأولاد"، مشيرًا إلى أن البداية كانت من 25 يناير وما تبعها من مشاكل كبيرة.

وأضاف المحافظ، خلال حفل توقيع كتاب زوجته ، أن الكلمة تؤثر في الناس الذين لا يمتلكون الوعي الكامل، حيث من الممكن أن تدمر كلمة البلد ونحن لا نشعر، موضحا أن الدراسة التي ألقتها الدكتورة نهاد صبيح حول مواقع التواصل الاجتماعي، مهمة جدًا وتوعوية أكبر.

وأوضح أن الحوار مع الأولاد كان مرهقًا ومزعجًا وهو ما جعلني أساهم وأساعد الدكتورة في زمالة ناصر العليا، وهو ما ساهم في نقل الوعي الموجود بين يدينا الآن، متابعا: "مقتنع جدًا بفكر الدكتورة نهال، لأن لها تجربة عملية في الأسرة ونجحت في إقناع الآخرين فيما لم أقدر عليه".

واستطرد: نحن نعمل على عملية وعي للبلد، وقد قرأت الدراسة بتمعن وهناك بعض النقاط التي ناقشناها سويًا، وقد عشت جميع المواقف التي مرت بالدراسة.

واختتم محافظ أسوان: هناك تأثير من مواقع التواصل الاجتماعي على حياة المواطن نفسيًا، وقد تؤثر على قرارات المسئول خاصة الذين لا يمتلكون شخصية قوية، موضحًا أن الكتاب سينقل صورة طيبة لكل من يطلع عليه، وأنا سعيد بالكتاب والتحليل وسعيد بالتأثر فيما كتبته الدكتورة، موجهًا رسالة للشباب قائلًا: "أي حاجة مش موثقة نتجاهلها تمامًا".

حضر حفل توقيع الكتاب، اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، واللواء أحمد عبدالله محافظ بورسعيد والبحر الأحمر الأسبق، وأدار الندوة الإعلامي هاني النحاس ،أن حروب الجيل الخامس ليست مباشرة لأنها قائمة على مواجهات الفكر، مشيرة إلى أن كتابها يحمل أكثر من دراسة وتحليل يهم الشباب.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2