مدرب البحرين: مباراة اليابان صعبة لكن نعول على حماس اللاعبين وروحهم القتالية

مدرب البحرين: مباراة اليابان صعبة لكن نعول على حماس اللاعبين وروحهم القتاليةصورة تعبيرية

رياضة30-1-2024 | 18:05

أكد الأرجنتيني خوان انطونيو بيتزي مدرب المنتخب البحريني، صعوبة مواجهة المنتخب الياباني، غدًا الأربعاء، على استاد الثمامة في الدور ثمن النهائي من كأس آسيا لكرة القدم "قطر 2023"، في ظل امتلاكه للاعبين من طراز خاص، وهو مرشح للمنافسة على اللقب.

وقال خوان - في المؤتمر الصحفي، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء القطرية (قنا) - إن هناك تفاؤلاً في معسكر المنتخب البحريني من أجل ظهور طيب رغم صعوبة المباراة، مشيرًا إلى أن الجهاز الفني درس المنتخب الياباني من كل النواحي ووضع الخطة المناسبة من أجل خوض التحدي الكبير، مؤكدًا أن التعويل سيكون كبيرًا على حماس اللاعبين وروحهم القتالية من أجل تقديم أفضل مستوى ممكن.

وأوضح خوان أن المنتخب البحريني استفاد كثيرًا من مواجهة المنتخب الكوري الجنوبي خلال البطولة الحالية في الدور الأول، وكذلك من المواجهة الودية أمام المنتخب الأسترالي قبل البطولة، معتبرًا أن اللعب مع منتخبات كبيرة يكسب اللاعبين الخبرة والتجربة، مشيرًا إلى أن المباراتين ستساعدان المنتخب البحريني على التعامل مع المنتخب الياباني القريب مستواه من كوريا الجنوبية وأستراليا.

بدوره، قال وليد الحيام لاعب المنتخب البحريني إن اللاعبين يدركون جيدا قوة المنتخب الياباني وشراسته خصوصا في ظل تواجد عدد كبير من اللاعبين المميزين في صفوفه، لكنه شدد في الوقت نفسه على أن ثقة لاعبي المنتخب البحريني في أنفسهم كبيرة من أجل بذل مجهودات إضافية لتقديم مستوى كبير.

وأضاف الحيام أن الترشحات التي تصب في صالح المنتخب الياباني لا تكفي لمنحه بطاقة التأهل، منوها بما فعله المنتخب العراقي في دور المجموعات عندما خالف التوقعات وفاز على المنتخب الياباني القوي والمرشح للفوز باللقب.

من جانبه، أكد هاجيمي مورياسو مدرب المنتخب الياباني أن التحضيرات لمواجهة المنتخب البحريني سارت بالشكل الأمثل وبكل جدية من اللاعبين من أجل تحقيق الهدف المنشود بالتأهل ومواصلة مشوار المنافسة، مشيرا إلى أن الفريق استفاد من دور المجموعات بالشكل الأمثل، وعالج الجهاز الفني بعض الأخطاء التي تم ارتكابها خلال المباريات الثلاث السابقة.

وأعرب هاجيمي عن ثقته في ظهور اللاعبين بالصورة الأمثل خلال مواجهة البحرين، محذرا من الاستهانة بالمنافس الذي وصفه بالفريق الجيد والذي يتمتع بقوة بدنية كبيرة وبتنظيم دفاعي كبير ويعتمد على الهجمات المرتدة، الأكر الذي يتطلب من لاعبيه أن يكونوا حاضرين من جميع النواحي الذهنية والفنية.

وقال هاجيمي إن الفوارق بين المنتخبات الآسيوية تتقلص رويدا رويدا وبشكل واضح في السنوات الأخيرة وتتجلى في البطولة الحالية، نافيا ما يثار حول تعمد بعض المنتخبات تجنب بعضها البعض في الدور ثمن النهائي في البطولة الحالية، معتبرا أن المنتخب الياباني يركز فقط على نفسه وعلى التحضير بالشكل الأمثل للمباريات وليس على المنافسين أو من سيواجه.

بدوره، قال تاكيفوسا كوبو لاعب المنتخب الياباني إن الهدف من مباراة الغد هو الفوز والتأهل إلى الدور المقبل واستكمال مشوار البطولة، ما يستوجب أن يكون المنتخب الياباني في قمة تركيزه وحضوره، محذرا من أن المفاجآت حدثت في البطولة وقد تتكرر.

وأضاف أن المنتخب البحريني يشبه إلى حد بعيد المنتخب العراقي من حيث القوة البدنية والصلابة الدفاعية، ما يتطلب عدم تكرار الأخطاء التي تم ارتكابها أمام المنتخب العراقي في دور المجموعات، خصوصا في إهدار الفرص.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2