بسب حرب غزة .. وزير الدفاع الإسرائيلي يهاجم نتنياهو

بسب حرب غزة .. وزير الدفاع الإسرائيلي يهاجم نتنياهووزير الدفاع الإسرائيلي

عرب وعالم31-1-2024 | 14:15

انتقد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بسبب عدم اتخاذ موقف نهائي بشأن مسألة اليوم التالي للحرب في قطاع غزة، حسبما أفادت هيئة البث الإسرائيلية، الأربعاء.

وذكرت الهيئة أن جالانت شارك، أمس الثلاثاء، في اجتماع للجنة الخارجية والأمن في البرلمان (الكنيست) بحضور نتنياهو، حيث سلم رسالتين إحداهما إلى رئيس الوزراء والثانية إلى أعضاء الكنيست.

وأضافت أن وزير الدفاع وضع نتنياهو أمام خيارين، إما الاستجابة لمطالب اليمين المتطرف الذي يدعو للسيطرة العسكرية على قطاع غزة، وإما العمل على تشجيع السيطرة المدنية من قِبَل طرف آخر، لكنه اعتبر أن السيطرة العسكرية ستأتي على حساب أولويات أخرى لإسرائيل.

وقال في رسالته لرئيس الوزراء "أمامك خياران، إما الاحتفاظ بالأرض، أو تشجيع السيطرة المدنية من قِبَل طرف آخر، لكن السيطرة العسكرية الدائمة على غزة تعني إعطاءها الأولوية على قطاعات أخرى أكثر أهمية، ومعظم الناس الذين يتحدثون عن ضرورة السيطرة على غزة عسكرياً لا يعرفون عمق المشكلة".

وتابع جالانت: "يجب أن تكرَّس قواتنا لمهام أخرى في مختلف القطاعات التي هي على وشك الغليان، وخاصة في لبنان والضفة الغربية".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2