أمم إفريقيا.. أليو سيسيه يستقيل من تدريب منتخب السنغال

أمم إفريقيا.. أليو سيسيه يستقيل من تدريب منتخب السنغالأليو سيسيه

رياضة31-1-2024 | 20:18

قرر أليو سيسيه، المدير الفني لمنتخب السنغال، الرحيل عن منصبه، بعد 9 سنوات قضاها في قيادة منتخب أسود التيرانجا، بعد وداع بطولة أمم أفريقيا 2023، والمقامة حاليا فى كوت ديفوار.

وكان المنتخب السنغالي حامل لقب أمم أفريقيا، قد ودع النسخة الحالية من كأس الأمم الأفريقية، بعد خسارته أمام منتخب كوت ديفوار، بركلات الترجيح 5 - 4، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 1 - 1.

ووفقا للصحفي السنغالي ساني مالانج، فإن أليو سيسيه قرر مغادرة منصبه، بعد خروج أسود التيرانجا من بطولة كأس أمم أفريقيا، بعدما قضي 9 سنوات فى قيادة الفريق. وأشار إلى أن قرار سيسيه بترك تدريب المنتخب السنغالي إلى أسباب شخصية.

وكان سيسيه قاد المنتخب السنغالي لحصد لقب كأس أمم أفريقيا للمرة الأولى فى تاريخه، على حساب منتخبنا الوطني المصري، فى نهائي نسخة عام 2021، بركلات الترجيح.

منتخب السنغال

وقال أكد أليو سيسيه، المدير الفنى لمنتخب السنغال، عقب المباراة أنه يشعر بخيبة أمل كبيرة، بعد الإقصاء من منافسات بطولة أمم أفريقيا 2023 بسقوطه أمام كوت ديفوار بركلات الترجيح بنتيجة 5-4 فى المباراة التي أقيمت بينهما مساء الإثنين، على ملعب "شارليس كونان باني" ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليًا وتستمر حتى 11 فبراير القادم.

وقال سيسيه فى تصريحات عقب المباراة: "أشعر بخيبة أمل بعد هذه النتيجة خاصة من أجل لاعبينا. جئنا إلى هنا للتتويج باللقب واللعب من أجل شعبنا، هذه هي كرة القدم، في سنة 2022 كنا سعداء، وفي 2024 يحدث العكس معنا. آسف بالنسبة للاعبينا وللشعب السنغالي. أمر صعب رؤية اللاعبين يبكون في غرف تغيير الملابس.

وأضاف: "المباراة كانت غريبة ومعقدة، كان باستطاعتنا الفوز في المباراة، خسرنا بركلات الترجيح، حافظنا على تقدمنا حى الـ 5 دقائق الأخيرة من عُمر المباراة".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2