موسكو تحذر واشنطن من نشر أسلحة نووية في بريطانيا

موسكو تحذر واشنطن من نشر أسلحة نووية في بريطانيا الأسلحة النووية

عرب وعالم31-1-2024 | 21:35

أكد رئيس الوفد الروسي في محادثات فيينا بشأن الأمن العسكري والحد من التسلح، كونستانتين جافريلوف، أن روسيا ستعتبر خطط الولايات المتحدة الافتراضية لنشر أسلحة نووية في المملكة المتحدة خطوات نحو زعزعة الاستقرار، مشددا على أن موسكو تحذر من مثل هذه التصرفات.

وقال جافريلوف، في جلسة عامة لمنتدى التعاون الأمني التابع لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، اليوم الأربعاء، بحسب ما أوردته وكالة أنباء "تاس" الروسية، إن "الخطط الافتراضية للولايات المتحدة لإعادة الأسلحة النووية التكتيكية إلى الأراضي البريطانية تستحق اهتمامًا أكبر بكثير على هذه الخلفية ونحن نحذر واشنطن من مثل هذه الخطوات التصعيدية في ذروة الحرب الهجين الجماعية التي يشنها الغرب ضد روسيا والتي سننظر إليها على أنها قادرة على زعزعة استقرار الوضع بشكل حاد في مجال الأمن الأوروبي المشترك".

وأوضح أن روسيا توصي قبل فوات الأوان، بالبدء في التخلص من الـ"روسوفوبيا" أو ما يُعرف بـ"رهاب الروس" والذي بطبيعته لا يمكن علاجه بالدبابات أو الرؤوس الحربية النووية التكتيكية".

يُشار إلى أن صحيفة "ديلي تلجراف" البريطانية كانت قد نقلت في وقت سابق أن صحفييها وجدوا في وثائق لوزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، إشارات جديدة إلى خطة قد تنص على نشر أسلحة نووية في قاعدة لاكينهيث الجوية الملكية، وهي قاعدة عسكرية تديرها الولايات المتحدة في سوفولك بإنجلترا بالمملكة المتحدة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2