التموين: بدء صرف السلع التموينية لـ 63 مليون مواطن عن شهر فبراير

التموين: بدء صرف السلع التموينية لـ 63 مليون مواطن عن شهر فبرايرصورة تعبيرية

اقتصاد1-2-2024 | 14:05

أكد المتحدث الرسمي ل وزارة التموين والتجارة الداخلية أحمد كمال أن مخازن الشركة القابضة للصناعات الغذائية تقوم بتسليم منافذ صرف السلع التموينية الاستعاضات اللازمة عن شهر فبراير الجاري.

وقال أحمد كمال - في بيان للوزارة اليوم الخميس "إن منافذ صرف السلع التموينية فتحت أبوابها أمام المواطنين اليوم بدءا من الساعة التاسعة صباحا حتى التاسعة مساء في ظل رقابة تموينية كبيرة للتأكد من وصول الدعم إلى مستحقيه".

وأوضح أن الوزارة مازالت مستمرة في صرف السكر الحر على البطاقات التموينية بواقع (2) كيلو للبطاقة الأربع أفراد فأكثر و (1) كيلو للبطاقة 3 أفراد فأقل وبسعر 27 جنيها للكيلو.

وأشار إلى أن عدد المستفيدين من الدعم يصل إلى 63 مليون مواطن توفر لهم الدولة يوميا كافة الاحتياجات المطلوبة من السلع الأساسية والتموينية لصرفها على البطاقات التموينية ولاسيما الزيت و السكر والمكرونة وكافة السلع الاخرى.

وأكد أن نصيب المواطن على بطاقة الدعم محدد بكميات من الزيت و السكر والمكرونة تموينيا، و السكر الحر بسعر 27 جنيها للكيلو، بالإضافة إلى باقي الدعم يستطيع المواطن صرف أي سلع اخرى به من داخل قائمة السلع التموينية التي تشمل 30 صنفا.

ونوه أحمد كمال بأن المخزون الاستراتيجي من السلع آمن ويتخطى في معظمه الستة أشهر.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2