اليمن و الأمم المتحدة يبحثان الوضع الإنساني بالبلاد

اليمن و الأمم المتحدة يبحثان الوضع الإنساني بالبلادالأمم المتحدة

عرب وعالم1-2-2024 | 19:10

جدد رئيس الوزراء اليمني الدكتور معين عبدالملك، دعم الحكومة اليمنية الكامل لعمل المجتمع الإنساني من منظمات أممية ووكالات إغاثة دولية وتسهيل أنشطتها، ورفضها القاطع للإجراءات التعسفية التي اتخذتها مليشيا الحوثي الإرهابية بطرد موظفي الأمم المتحدة ووكالات الاغاثة الإنسانية.

منوها بدور الأمم المتحدة والوكالات والمنظمات التابعة لها، في إسناد الجهود الحكومية الرامية إلى تخفيف الأزمة الإنسانية الناتجة عن الحرب التي اشعلتها مليشيا الحوثي الإرهابية.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الخميس، مع الممثل المقيم لبرنامج الامم المتحدة الإنمائي في اليمن، زينة احمد، حيث جرى بحث القضايا المتصلة بالوضع الإنساني والتعاون والتنسيق القائم بين الحكومة اليمنية و الأمم المتحدة لتفعيل وزيادة العمل الاغاثي والتنموي، إضافة الى التسهيلات الحكومية المقدمة لتسهيل أداء شركاء العمل الإنساني في مختلف مناطق اليمن، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية (سبأنت).

وتطرق اللقاء، إلى الإجراءات والخطوات التي اتخذتها الحكومة اليمنية لمواجهة الآثار المحتملة على الوضع الإنساني، في ضوء إعادة تصنيف حكومة الولايات المتحدة ل مليشيا الحوثي كمنظمة إرهابية، والتنسيق المشترك لضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى كافة المناطق اليمنية المحتاجة دون تمييز وإزالة أي عقبات في هذا الجانب.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2