وزير الرياضة: نضع كل إمكانياتنا لخدمة الشباب المصري وتأهيله

وزير الرياضة: نضع كل إمكانياتنا لخدمة الشباب المصري وتأهيلهوزير الشباب والرياضة

مصر1-2-2024 | 19:30

أكد وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، حرص الوزارة علي الاهتمام بالتطوير والشباب المصري.. مشيرا إلي أن ذلك يأتي ضمن ما توليه القيادة السياسية وبناء علي توجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي من اهتمام بملف البناء في البشر والاستثمار بالشباب ورفع الكفاءة المؤسسية بكافة أجهزة الدولة.

جاء ذلك خلال افتتاح، وزير الشباب والرياضة، اليوم الخميس، في ثاني جولاته الافتتاحية والتفقدية بمحافظة الشرقية العديد من المشروعات الاستثمارية والتي تم تنفيذها ومنها حمام سباحة نصف أولمبي وملعب قانوني وملعب خماسي لكرة القدم بتكلفة إجمالية تبلغ 23 مليون جنيه.

وقال إن الوزارة يسعدها أن تضع كل إمكانيتها لخدمة الشباب المصري وتأهيله، وأن مركز التنمية الشبابية بالعاشر من رمضان يتميز بوجود المساحات الكبيرة والتي استطعنا أن نوفر العديد من المشروعات الاستثمارية التي ستخدم قطاعا كبيرا من الشباب والأسر المصرية بمدينة العاشر من رمضان.

وأضاف أننا نعمل خلال السنوات الماضية علي تحويل مراكز التنمية الشبابية إلي مراكز خدمات مجتمعية شاملة لتقديم كافة الأنشطة الرياضية والشبابية والفعاليات وأيضا تقديم العديد من الورش التي تساعد هؤلاء الشباب علي أن يكونوا مؤهلين للعمل بالسوق المصري.

وطالب وزير الشباب والرياضة مسؤلي مركز التنمية الشبابية بضرورة وضع وإيجاد آليات جديدة لتوفير العديد من الموارد الذاتية للمركز للإنفاق منها علي تطوير الخدمات المُقدمة والأنشطة والمشروعات التي تم تنفيذها داخل المركز.

وتفقد وزير الشباب أثناء جولته مركز النسور الذي تنفذه الوزارة من خلال الإدارة المركزية للتنمية الرياضية وهو مركز خاص بتدريبات اللياقة البدنية، كما تضمنت الجولة تفقد صبحي لتصفيات دوري مراكز شباب مصر بألعاب الكرة الخماسية وتنس الطاولة ، كما قام وزير الشباب بزيارة معسكر الجوالة والكشافة، وشاهد عرضا فنيا قدمه ذوو الهمم.

وتفقد صبحي أيضا مشروع الرواق الأزهري الذي تنفذه الوزارة من خلال الإدارة المركزية لتنمية النشء وأيضا معرضا لمنتجات البردي للنشء وقام بافتتاح مشغل ضمن أنشطة المساحات الآمنة والذي تنفذه الوزارة من خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب ، وأنهي جولته بمركز التنمية الشبابية بحضور ورشة " قيم وحياة".

وعلي هامش جولته أيضا قام وزير الشباب والرياضة بافتتاح القاعة الرقمية بمركز التعليم المدني بالعاشر من رمضان والتي يُشرف علي تنفيذها الإدارة المركزية لتمكين الشباب.

وحضر الجولة الافتتاحية لفيف من قيادات وزارة الشباب والرياضة ومدير مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الشرقية.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2