ريابكوف: واشنطن مخطئة إن اعتقدت أن نشر أسلحة نووية فى بريطانيا سيخيف روسيا

ريابكوف: واشنطن مخطئة إن اعتقدت أن نشر أسلحة نووية فى بريطانيا سيخيف روسيانائب وزير الخارجية الروسى سيرجى ريابكوف

عرب وعالم1-2-2024 | 19:53

أكد نائب وزير الخارجية الروسى سيرجى ريابكوف فى مقابلة مع "آر تى" الروسية أن الولايات المتحدة مخطئة إن اعتقدت أن نشر أسلحة نووية فى بريطانيا سيخيف روسيا، مضيفا أن موسكو ستجد الوسائل لمواجهة ذلك.

وقال: "إذا كانوا يعتقدون أن نشر أسلحة نووية فى بريطانيا سيكون بمثابة عمل ردعى ضد روسيا، فهم مخطئون ومُضَللون. فلن يردعنا ذلك، وسنجد الوسائل المناسبة لمواجهته".

وبحسب ريابكوف، فإن نشر الأسلحة النووية الأمريكية فى بريطانيا قد يتم فى المستقبل القريب. وأوضح: "هذا ليس وضعا جديدا. أنا واثق تماما من أن هذه اللحظة ستأتى، ربما فى المستقبل المنظور سنرى الأسلحة النووية التكتيكية الأمريكية منتشرة فى بريطانيا"، وأشار نائب وزير الخارجية إلى أن مثل هذه الخطوة "تتناسب بشكل جيد مع الطبيعة العدوانية والتهديدية للأفعال التى تلتزم بها واشنطن ولندنط.
كما لفت الدبلوماسى الانتباه إلى أن هذا الإجراء لن يحسن من أمن بريطانيا والولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسى ككل. واختتم حديثه قائلا: "إننا نحثهم مرة أخرى على وقف مسار التصعيد هذا، الذى أصبح أكثر خطورة".
وسبق أن كشفت صحيفة "ديلى تلجراف" عن مؤشرات جديدة على أن الولايات المتحدة تعتزم نشر أسلحتها النووية على الأراضى البريطانية للمرة الأولى منذ 15 عاما.
وبحسب الصحيفة، توجد عدة إشارات أخرى فى وثائق البنتاجون إلى خطة قد تنطوى على نشر أسلحة نووية فى قاعدة "لاكينهيث" العسكرية فى سوفولك.

أضف تعليق

إعلان آراك 2