الملحق الثقافي الأمريكي:" جمعية ناشيونال جيوغرافيك تزور مصر الاسبوع القادم لضم جدد لفريق العمل"

الملحق الثقافي الأمريكي:" جمعية ناشيونال جيوغرافيك تزور مصر الاسبوع القادم لضم جدد لفريق العمل"جانب من اللقاء

محافظات2-2-2024 | 03:30

كشف الملحق الثقافي لسفارة الولايات المتحدة، ارين تاريوت، عن أن سفارة الولايات المتحدة تدعم جمعية ناشيونال جيوغرافيك للتواجد في مصر هذا الأسبوع لإجراء جلسات والبحث عن من هم متحمسون للعمل مع ناشيونال جيوغرافيك”.

جاء ذلك خلال أفتتاح الملحق الثقافي لسفارة الولايات المتحدة، ارين تاريوت، معرض صورة بالمتحف اليوناني الروماني في الإسكندرية، والذي يضم صورا نادرة لـ ١٧ مصورا، ويستمر لمدة ١٠ أيام بعدة أماكن ثقافية تابعة لسفارات الدول المختلفة.

حيث قالت أرين تاريوت: "إن‎ الولايات المتحدة تفتخر بوجودها هنا لافتتاح أسبوع الإسكندرية للتصوير في نسخته الأولى في مصر. يعد حدث الليلة هو الأول من نوعه الذي تنظمه photopia والذي تم تصميمه لعرض المصورين والفنانين من جميع أنحاء الإسكندرية والدلتا في مكانها الثقافي الرئيسي في جميع أنحاء مدينة الإسكندرية الجميلة".

وأضافت الملحق الثقافي الأمريكي: “اسمحوا لي أيضًا أن أهنئ الحكومة المصرية على نجاحها في افتتاح هذا المتحف الرائع الذي يصور العصور اليونانية الرومانية. ومن خلال شراكته مع منظمات ثقافة التصوير الفوتوغرافي، سيكون أسبوع الإسكندرية للتصوير بمثابة حافز للإبداع والحوار والتبادل الثقافي. تفخر الولايات المتحدة بكونها الجهة الداعمة لهذا الأسبوع للاحتفال بحرية التعبير في مصر. إن مثل هذه المبادرات هي التي تقود مستقبل التعاون في الفن والابتكار بين الفنانين المصريين وخبراء القطاع الثقافي والأكاديميين وشركاء القطاع الخاص. إنها حاضنة حقيقية للاقتصاد الإبداعي في مصر”.

وأكدت: “أن سفارة الولايات المتحدة تفتخر بدعم أسبوع الإسكندرية للتصوير لأنه يعكس دور السفارة في الجمع بين التصوير الفوتوغرافي للمصريين والأمريكيين مقابل الثقافة التي تتجاوز الحدود وتولد حوارًا في جميع الأماكن”.

وأأكملت: “في العام الماضي، دخلت السفارة الأمريكية في شراكة مع معهد إدارة الفنون التابع لـ DAVOS والذي يرأسه مايكل كايزر لإدارة مبادرة طويلة المدى لبناء القدرات للمصريين والمنظمات الثقافية الفنية. الولايات المتحدة تظل ملتزمة بمواصلة هذا العمل في مصر لدعم التبادلات الفنية والعمل مع الكتاب والمصورين والفنانين عن المتحف”.

واختتمت: “أود أن أشيد بفريق photopia لجعل أسبوع الإسكندرية للتصوير ممكنًا وأشكر جميع الشركاء الذين تقدموا لدعم وتوسيع الروابط الثقافية في جميع أنحاء الإسكندرية هذا الأسبوع

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2