أهم الأخبار المتوقعة اليوم الجمعة 2 فبراير 2024

أهم الأخبار المتوقعة اليوم الجمعة 2 فبراير 2024الأخبار المتوقعة

مصر2-2-2024 | 08:36

ننشر أهم الأخبار المتوقعة، اليوم الجمعة، الموافق 2 فبراير 2024.

القاهرة

تفتتح وزارة الأوقاف 17 مسجدا منها 14 مسجدا جديدا أو إحلالا وتجديدا، و 3 مساجد صيانة وتطويرا؛ ليصل بذلك يصل إجمالي ما تم افتتاحه من أول يوليو الماضي وحتى الآن 535 مسجدا منها 415 مسجدا جديدا أو إحلالا وتجديدا، و 120 مسجدا صيانة وتطويرًا.

القاهرة

تُنظم الدورة الــ 55 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، العديد من الفعاليات والأنشطة المقدمة للطفل؛ على ثلاثة أركان رئيسية هي ركن الفنون القولية وركن الورش التفاعلية وركن الورش الفنية.

الإسكندرية

تُنظم دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور خالد داغر، أمسيتين فنيتين، بالتعاون مع كلية التربية الموسيقية بجامعة حلوان، تعرض خلالها الأوبريت النادر "البروكة" الذي لحنه فنان الشعب عام 1921، ويجسده كورال صوت العاصمة في الثامنة مساء على مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية".

القاهرة

تُنظم دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور خالد داغر، أمسية فنية، تحييها الفرقة القومية العربية للموسيقى، بقيادة المايسترو الدكتور مصطفى حلمي، في الثامنة مساء، على مسرح الجمهورية تتضمن تقديم مختارات من أشهر الأعمال الغنائية التي أبدعها كبار الملحنين.. أداء كل من سامح منير، وهند النحاس، ويحيى عبد الحليم، ومحمد طارق، وإيناس عز الدين، وأشرف وليد.

القاهرة

يحتفي المهرجان القومي للمسرح المصري، برئاسة الفنان محمد رياض، بالفائزين في مسابقة العمل الأول في التأليف المسرحي خلال ندوة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 55، في تمام الساعة الثالثة مساء بالقاعة الرئيسية "قاعة سليم حسن" داخل بلازا 1.

القاهرة

تُنظم مؤسسة راعي مصر، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، احتفالية كبرى بعنوان "حكاية راعي مصر"، في قصر عابدين، في إطار حرص المؤسسة على دعم جهود الحماية الاجتماعية؛ لتقديم الدعم اللازم للأسر الأكثر احتياجًا بجميع محافظات الجمهورية، فضلًا عن المساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

أبيدجان

يواجه المنتخب النيجيري الأول لكرة القدم نظيره منتخب أنجولا، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، على استاد " فيليكس هوفويت بوانيي" بكوت ديفوار، ضمن منافسات الدور ربع النهائي ببطولة أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار.

أبيدجان

يواجه المنتخب الغيني الأول لكرة القدم نظيره منتخب الكونغو الديمقراطية، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، على استاد " الحسن واتارا" بكوت ديفوار، ضمن منافسات الدور ربع النهائي ببطولة أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار.

الشارقة

تنطلق مساء اليوم، فعاليات النسخة السابعة من دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، التي تنظمها مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة بمشاركة 63 فريقاً رياضياً و560 لاعبة من 15 دولة عربية، تتنافس ضمن 8 ألعاب حتى 12 فبراير الجاري، برعاية قرينة حاكم الشارقة، الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة.

تونس

يستقبل الرئيس التونسي قيس سعيد، وزير الخارجية الجزائري، أحمد عطاف؛ لتسليمه رسالة خطية من نظيره الجزائري الرئيس عبد المجيد تبون.. كما سيعقد عطاف جلسة عمل مع نظيره التونسي، نبيل عمار.

أضف تعليق