" بيطري أسيوط ": تنظيم 6 قوافل مجانية بمركزي ديروط و البداري

" بيطري أسيوط ": تنظيم 6 قوافل مجانية بمركزي ديروط و البداريجانب من القوافل البيطرية مجانية

محافظات2-2-2024 | 19:21

نظمت مديرية الطب البيطري ب أسيوط 6 قوافل بيطرية مجانية بقرى مركزي ديروط والبداري، وذلك بالتنسيق بين مؤسسة (مصر الخير)، مشيداً بالجهود المبذولة من هيئات ومؤسسات المجتمع المدني خاصة مؤسسة مصر الخير في الوقوف جنباً إلى جنب مع مؤسسات الدولة لتقديم خدمات أفضل للمواطنين في القطاعات المختلفة.

وأكد محافظ أسيوط عصام سعد، اليوم، على استمرار تنظيم القوافل الطبية والبيطرية والعلاجية بكافة التخصصات في القرى الأكثر احتياجاً تنفيذاً لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "حياة كريمة"، لتقديم خدمات أفضل للمواطنين في كافة القطاعات، لافتاً إلى أهمية التنسيق بين الجهات الحكومية وغير الحكومية والمجتمع المدني في تقديم خدمات أفضل للمواطنين خاصة في الأماكن النائية والبعيدة عن الحصول على الخدمات.

ونظمت مؤسسة "مصر الخير" قوافل بيطرية تنموية علاجية مجانية بمشاركة فرق طبية متخصصة من الأطباء البيطريين بمعهد بحوث التناسلية الحيوانية بوزارة الزراعة بقرية ساو، وكوم انجاشة، وقرية نزلة عبداللاه بمركز ديروط، ونجع جزيرة قاو، وقرية العقال قبلي بمركز البداري، وذلك لتوفير خدمات بيطرية متعددة بالقافلة كـ (توقيع الكشف الطبي، صرف الأدوية، سونار) لصغار المربين بالقرى المستهدفة، وذلك بإشراف محمد فراج مدير مكتب مؤسسة مصر الخير بأسيوط.

في سياق آخر.. قال محافظ أسيوط، إنه تم إزالة 43 حالة تعدٍ على أراضي أملاك دولة بمراكز ساحل سليم والغنايم والفتح بإجمالي مساحة 1761 مترا مربعا مباني، و2 قيراط و12 سهم زراعة، فضلا عن إزالة 6 حالات تعدٍ على أراضٍ زراعية خاصة بمساحة 526 مترا مربعا.

وأوضح محافظ أسيوط- في بيان، اليوم /الجمعة/- أن إجمالي ما تم إزالته منذ بدء الموجة وحتى الآن بلغ 271 حالة إزالة.

وفي المنيا.. تابع المحافظ أسامة القاضي تنفيذ أعمال الموجة "22" لإزالة التعديات بجميع المراكز والمدن وبمختلف جهات الولاية، بالتنسيق مع الجهات الأمنية، ضمن المرحلة الأولى من الموجة 22 للتصدي لأي محاولات للتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة أو البناء المخالف وإزالة أي مخالفة سواء قائمة أو في المهد.

واستعرض محافظ المنيا، جهود الوحدات المحلية بمراكز المحافظة التسعة وقراها، والتي أسفرت عن إزالة 80 حالة تعد على الأرض الزراعية وأملاك الدولة، والبناء المخالف، حيث تمت الإزالة الفورية حتى سطح الأرض باستخدام معدات الوحدات المحلية، بالإضافة إلى إيقاف وإزالة حالة بناء بدون ترخيص داخل الحيز العمراني مخالف لقانون 119 بمركز المنيا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2