مجموعة "سي إم إيه سي جى إم" الفرنسية تعلق مرور سفنها عبر مضيق باب المندب

مجموعة "سي إم إيه سي جى إم"  الفرنسية تعلق مرور سفنها عبر مضيق باب المندبصورة تعبيرية

عرب وعالم2-2-2024 | 21:16

أفادت صحيفة أمريكية، اليوم الجمعة، بتعليق مجموعة الشحن الفرنسية الرائدة على مستوى العالم "سى إم إيه سى جى إم" مرور سفنها عبر مضيق باب المندب بسبب تهديد أمنى.

وأوضحت الصحيفة: "علقت مجموعة الشحن مرور سفنها عبر مضيق باب المندب للدخول والخروج من البحر الأحمر، وأضاف المصدر أن هذا القرار جاء بعد هجمات على عدة سفن هذا الأسبوع بالقرب من البحر الأحمر، بما فى ذلك قافلة من السفن التى تديرها هيئة السوق المالية".

وأشارت وكالة "رويترز" إلى أن المجموعة الفرنسية أعلنت نيتها عدم المخاطرة أبدا بإرسال سفنها عبر المضيق بعد التهديدات التى شهدتها.

قال المتحدث العسكرى باسم جماعة "أنصار الله" اليمنية، يحيى سريع، أمس الخميس، إنها قصفت سفينة تجارية بريطانية فى البحر الأحمر متجهة إلى ميناء فى إسرائيل.

ووسعت "أنصار الله"، فى الآونة الأخيرة، هجماتها فى البحرين الأحمر والعربى التى تقول الجماعة إنها تستهدف السفن المرتبطة بإسرائيل أو المتجهة إلى موانيها، لتشمل السفن الأمريكية والبريطانية، رداً على الضربات التى تنفذها واشنطن ولندن على مواقع للجماعة.

وفى 12 يناير الجارى، بدأت أمريكا وبريطانيا، هجوماً واسعاً على مواقع "أنصار الله" فى مدن يمنية عدة، على خلفية هجمات الجماعة فى البحرين الأحمر والعربى.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2