محافظ الجيزة: ضبط 2754 قضية تموينية خلال يناير الماضي

محافظ الجيزة: ضبط 2754 قضية تموينية خلال يناير الماضيمحافظ الجيزة أحمد راشد

محافظات5-2-2024 | 18:04

أكد محافظ الجيزة أحمد راشد ضرورة تكثيف الحملات لرصد المخالفات والتأكد من مدى الالتزام بالقرارات التموينية وإنتاج خبز مطابق للمواصفات، وضمان وصول الدعم لمستحقيه.

جاء ذلك عقب اطلاع المحافظ اليوم الاثنين على جهود مباحث التموين بالتعاون مع الجهات المعنية خلال يناير الماضي، والتي أسفرت عن ضبط 2754 قضية تموينية بمضبوطات 518 طنًا و192 ألفًا و450 لترًا شملت 97 قضية غش تجاري وتدليس.

وأوضح المحافظ استمرار أجهزة المحافظة مجهوداتها لضبط الأسواق ومراقبة عمليات تداول السلع للتأكد من سلامة الأغذية والمشروبات المتداولة، منوهًا بأن المضبوطات تضمنت (لحوم، ودواجن، ومكرونة، وعدس، وسكر، ودقيق، وزيت، وأرز، ومسلى، وعجوة، ومعسل، وطحين، وملح، وسمسم، وحبة البركة، ونشا، وشوكولاتة، وجبنة، وعسل، وخل، وصلصة، وفول تدميس، وتونة، وتمور، وملبن).

وتابع أن المضبوطات تضمنت أيضَا (أدوية، ومنظفات، ومستحضرات تجميل، وجيلاتين غذائي، وأسمنت، وحديد تسليح، وسجائر، وكريمة بسكويت، وبسكويت، وقطع غيار سيارات، وصابون صناعي وصودا كاوية).

وفي مجال المطاحن والمخابز والبدالين التموينيين، تم ضبط 1058 قضية تنوعت ما بين تجميع واستيلاء على دقيق بلدي مدعم وإجمالي 55 بطاقة تموينية لاستغلال الدعم المقدمة وعدم حمل شهادات صحية وإنتاج خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات وإدارة مخبز بدون ترخيص.

وفي مجال المحال العامة، تم ضبط 1593 قضية لإدارة منشآت بدون ترخيص وعدم حمل شهادات صحية وعدم الإعلان عن الأسعار وبيع بأزيد من السعر، بجانب 6 قضايا لتجميع والاستيلاء على السولار المدعم من قبل الدولة، وعلى الفور تم مصادرة الكميات المضبوطة وتحرير المحاضر.

وشدد محافظ الجيزة على المتابعة المستمرة والتنسيق بين الوحدات المحلية ومديريات التموين والصحة والطب البيطري وغيرها من الجهات المعنية؛ للتأكد من صلاحية السلع واللحوم المعروضة بالأسواق، ومنع حالات الغش التجاري وإلزام التجار بالأسعار المقررة والتصدي للممارسات الاحتكارية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2