تحذير من حالة الطقس في مصر الأيام المقبلة

تحذير من حالة الطقس في مصر الأيام المقبلةالأرصاد تحذر من حالة الطقس في مصر الأيام المقبلة

مصر6-2-2024 | 06:32

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة ال طقس في مصر خلال الأيام المقبلة، حيث يتكون الصقيع على عدد من المناطق.

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد اليوم الثلاثاء طقسا مائلا للدفء في النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد وجنوب سيناء.

ويميل ال طقس للدفء على جنوب الصعيد، ويصبح شديد البرودة في الليل وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

وتتراوح درجات الحرارة الصغرى على المدن الجديدة في القاهرة الكبرى من 8 إلى 9 درجات مئوية، وتتكون شبورة مائية قد تكون كثيفة من الساعة 4 إلى 9 صباحًا تقريبًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

بالإضافة إلى وجود فرص سقوط أمطار خفيفة بنسبة 20% تقريبًا، على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية، على فترات متقطعة.

وتنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة، بالإضافة لتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال لصعيد ومحافظة الوادي الجديد.

ويوما الأربعاء والخميس يسودهما شبورة مائية قد تكون كثيفة من الساعة 4 إلى 9 صباحًا تقريبًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

أما الجمعة والسبت المقبلين، يسودهما شبورة مائية من الساعة 4 إلى 9 صباحًا تقريبًا، وقد تكون كثيفة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

والأحد المقبل يشهد شبورة مائية من الساعة 4 إلى 9 صباحًا تقريبًا، وقد تكون كثيفة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، بالإضافة إلى نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، وذلك على فترات متقطعة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2