مجلس الاتحاد الروسي: اللوبي العسكري الأمريكي يضغط لصالح تقديم مساعدات لـ كييف

مجلس الاتحاد الروسي: اللوبي العسكري الأمريكي يضغط لصالح تقديم مساعدات لـ كييفمجلس الاتحاد الروسي

عرب وعالم6-2-2024 | 11:17

قال عضو مجلس الاتحاد الروسي (الغرفة العليا للبرلمان) عن شبه جزيرة القرم، سيرجي تسيكوف، إن اللوبي العسكري في الولايات المتحدة يضغط من أجل تقديم المساعدات ل أوكرانيا كونه يستفيد من الصراع الأوكراني.

وقال تسيكوف في تصريحات لوكالة أنباء "سبوتنيك" اليوم الثلاثاء: "إن تمويل أوكرانيا من الميزانية الأمريكية سيستمر وربما ليس بنفس الحجم، ولكنه سيتواصل".

وأضاف: ينبغي أن نفهم أن الجزء الأكبر من الأموال المخصصة ل أوكرانيا يأتي من الولايات المتحدة، واللوبي العسكري الأمريكي يضغط من أجل مواصلة تقديم المساعدة ل أوكرانيا بغية الاستفادة ماديا بشكل أكبر من الصراع الأوكراني".

وتابع تسيكوف:" سوف يسعى الديمقراطيون للحصول على الموافقة على تقديم المساعدة ل أوكرانيا بأي تنازلات، حيث وعدتهم الشركات العسكرية في المقابل بالدعم والضخ النقدي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة".

يُذكر أن مجلس الشيوخ الأمريكي تقدم أمس الاثنين بمشروع قانون يجمع بين تخصيص الأموال لأمن الحدود ومساعدة أوكرانيا وإسرائيل. ويقترح المشروع تخصيص 118.28 مليار دولار لهذا الغرض، منها 60.06 دولار لدعم كييف و20.2 مليار دولار لأمن الحدود.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد أعرب عن دعمه لمشروع القانون هذا، داعيا الكونجرس إلى إقراره في أسرع وقت ممكن.

وأثار مشروع القانون المقترح انتقادات شديدة من قبل السياسيين الجمهوريين، واعترض عليه الرئيس السابق دونالد ترامب.

وأعلن رئيس مجلس النواب، مايك جونسون، أن مشروع القانون المقترح، الذي يجمع بين مساعدة كييف و إسرائيل وحماية حدود الولايات المتحدة، أسوأ من المتوقع، مشيرًا إلى أنه محكوم عليه بالفشل.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2