تطوير التعاون بين هيئة ميناء دمياط والخط الملاحي ONE

تطوير التعاون بين هيئة ميناء دمياط والخط الملاحي ONEالخط الملاحي ONE

اقتصاد6-2-2024 | 18:12

بحث رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط أحمد حواش، مع وفد الخط الملاحي العالمي (Ocean Network Express)، أحد أكبر مشغلي شحن الحاويات في العالم، سبل تطوير أوجه التعاون المشترك بين الجانبين بهدف زيادة حجم أعمال الخط بالميناء.

جاء ذلك، خلال لقاء رئيس مجلس الإدارة للميناء بالوفد، اليوم الثلاثاء، خلال زيارتهم للميناء؛ حيث ضم الوفد مدير عام تشغيل عمليات السفن العالمية بمنطقة أوروبا – إفريقيا، هوسونو يوكيو، ومدير تشغيل عمليات السفن العالمية بمنطقة أوروبا- إفريقيا، رادك ماجرسكي، ورئيس العمليات بـ مصر محمد سلطان، ومشرف أول العمليات ب مصر محمد السايس.

وقدم رئيس مجلس الإدارة، خلال اللقاء، عرضًا توضيحيًا تضمن أهم الفرص الاستثمارية والمزايا التنافسية التي يتمتع بها الميناء إلى جانب أهم المشروعات الجارية والمستقبلية.

كما تناول مناقشات وفد المكتب الإقليمي للخط الملاحي (Ocean Network Express) بـ إنجلترا مع رئيس مجلس إدارة الهيئة الخطة التشغيلية وسياسات وخطط وتوجهات الخط الملاحي وحجم أعماله بالميناء في ضوء الأحداث الحالية بالمنطقة، والخطط المقترحة للتعامل مع هذه المستجدات إلى جانب تبادل المقترحات التي تساعد على زيادة أعمال الخط الملاحي بالميناء وتقديم كافة التسهيلات لتحقيق هذا الغرض.

كما تم اطلاع الوفد على جهود هيئة الميناء، فيما يخص أعمال تعميق الممر الملاحي وحوض الدوران وصولاً إلى عمق 18.5 متر بما يساهم في استقبال أحدث أجيال سفن الخط الملاحي، الذي أثمر مؤخرًا عن نجاح الميناء في استقبال سفينة الحاويات (ONE FREEDOM)، التي وصل غاطسها إلى 16 مترًا وهو أكبر غاطس لسفينة حاويات تصل الميناء منذ افتتاحه، بالتزامن مع المشروعات القومية الكبرى الجاري إقامتها بالميناء إلى جانب مشروع تعميق وتطوير الأرصفة التي قامت به شركة دمياط لتداول الحاويات والبضائع مؤخرًا.

يشار إلى أن اللقاء شهد حضور نائب رئيس مجلس الإدارة للتشغيل طارق عدلي، ورئيس الإدارة المركزية للحركة والمناطق، ورئيس الإدارة المركزية للخدمات البحرية، ومدير عام الاستثمار بالهيئة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2