مراسل القاهرة الإخبارية يرصد الأجواء الختامية للدورة الـ55 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب

مراسل القاهرة الإخبارية يرصد الأجواء الختامية للدورة الـ55 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب محمد جمال، مراسل قناة القاهرة الإخبارية بمعرض الكتاب

TV6-2-2024 | 21:33

قال محمد جمال، مراسل قناة القاهرة الإخبارية بمعرض الكتاب، إنه يسدل الستار على معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته ال 55 التي حققت نجاحات عديدة، فالإقبال على المعرض تاريخي بواقع 4.5 ملايين زائر حتى مساء أمس، وضم المعرض 1200 دار نشر ما بين مصرية وعربية وأجنبية يمثلون 5250 نشرا يمثلون 70 دولة.

وأضاف خلال رسالة على الهواء، أن هذا الإقبال الكبير ل معرض القاهرة الدولي للكتاب من مختلف دول العالم يرجع لأنه يحتل أهمية كبيرة على المستوى الثقافي عالميا، ويحظى بمشاركات واسعة على مستوى نسخه الـ 55 حتى اليوم.

وأشار إلى أن وزارة الثقافة عقدت اليوم حفلا أعلنت من خلاله الفائزون بمسابقات المعرض في نسخته الحالية، كما أعلن عن اختيار سلطنة عمان لتكون ضيف شرف المعرض في نسخته المقبلة.

وتابع: "نجاحات كبيرة حققها المعرض على كل المستويات، منها المدني من خلال المتطوعين البالغ عددهم 300 متطوع، حرصوا خلال المعرض على مساعدة الزوار من مختلف الاتجاهات وعلى مستوى إرشادهم لأماكن دور النشر أو على مستوى توثيق هذا الحدث إعلاميا أو تنظيم الفعاليات الثقافية والأدبية والفنية التي وصلت إلى 550 أمسية ومناسبة أقيمت على هامش المعرض"

أضف تعليق