وزير الخارجية الأمريكي يصل إسرائيل

وزير الخارجية الأمريكي يصل إسرائيلوزير الخارجية الأمريكي يصل إسرائيل

عرب وعالم7-2-2024 | 04:47

أفادت قناة "الحرة" الأمريكية، بأن وزير الخارجية أنتوني بلينكن، وصل إلى إسرائيل مساء أمس الثلاثاء، في إطار جولة مهمة إلى الشرق الأوسط.

وذكرت القناة أن بلينكن سيناقش في إسرائيل الوضع الراهن وتطورات الأزمة الإنسانية في قطاع غزة، خاصة بعد اتفاق يقضي بإطلاق سراح الرهائن مقابل وقف إطلاق النار، والذي يواجه تحديات جديدة بسبب استجابة حركة "حماس".

وتعتبر هذه الجولة الخامسة لـ بلينكن للمنطقة منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة "حماس" في قطاع غزة، ويأتي ذلك في سياق جهود الولايات المتحدة للتوسط والتهدئة وإحلال السلام في المنطقة.

وعلى صعيد متصل، قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكنعلى الهواء، أمس الثلاثاء، إنه قدم مع مصر وقطر مقترحات لتوسيع اتفاق الهدنة السابق، مضيفًا أنه سيناقش ذلك في إسرئيل غدًا.

وتابع وزير الخارجية الأمريكي: "سنستغل أي هدنة للحديث عن أمور كثيرة تتعلق بغزة مثل الحكم ما بعد الحرب وإعادة الإعمار"، مؤكدًا أنه يركز على "الإفراج عن المحتجزين، والوصول لهدنة طويلة في غزة، وزيادة المساعدات للفلسطينيين".

وقال بلينكن في وقت سابق من امس، إنه ناقش مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، جهود زيادة المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، مضيفًا: "ناقشت مع الرئيس السيسي أهداف الاستقرار الإقليمي المشتركة، بما في ذلك وقف تهديدات الحوثيين لأمن البحر الأحمر".

وقال البيت الأبيض، اليوم، إن واشنطن لا تزال تعمل على التوصل لهدنة إنسانية أطول في غزة وإطلاق سراح المحتجزين.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2