وزير الإنتاج الحربي يعود إلى أرض الوطن عقب انتهاء زيارته للسعودية

وزير الإنتاج الحربي يعود إلى أرض الوطن عقب انتهاء زيارته للسعوديةوزير الدولة للإنتاج الحربي

مصر7-2-2024 | 10:06

عاد وزير الدولة للإنتاج الحربي المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، إلى أرض الوطن عقب انتهاء زيارته للمملكة العربية السعودية، للمشاركة في فعاليات معرض الدفاع العالمي 2024 “WDS” المقام بشمال العاصمة الرياض خلال الفترة من 4 إلى 8 فبراير الجاري برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وشارك وزير الدولة للإنتاج الحربي بفعاليات افتتاح المعرض، حيث أشاد بتنظيم المعرض وعمق العلاقات (المصرية-السعودية)، كما أشاد بما قام بالاطلاع عليه من إمكانات وقدرات تصنيعية وفنية وبشرية وتكنولوجية بالشركات والجهات المشاركة بالمعرض، معربًا عن حرص وزارة الإنتاج الحربي على توطين ونقل التكنولوجيات المتقدمة بمختلف المجالات.

وقام الوزير محمد صلاح -خلال مشاركته في فعاليات المعرض- بزيارة العديد من أجنحة الشركات والجهات المختلفة المشاركة وحرص خلال هذه الزيارات على استعراض الخبرات والإمكانات التصنيعية والتكنولوجية والفنية والبشرية بالجهات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي وقام بدعوة ممثلي تلك الجهات لتبادل الزيارات والوفود الفنية مع شركات الإنتاج الحربي للاطلاع على الإمكانات التكنولوجية والتصنيعية المتوفرة لدى كل جانب على أرض الواقع وتحديد مجالات التعاون ذات الاهتمام المشترك بشكل أكثر عمقًا.

وأوضح المستشار الإعلامي لـ وزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة محمد عيد بكر، أن معرض الدفاع العالمي يتمحور حول مستقبل صناعة الدفاع من خلال استعراض أحدث التطورات التقنية عالميًا عبر مختلف قطاعات الدفاع البرية والبحرية والجوية والفضاء والأمن، ويتيح إمكانية التواصل مع صناع القرار في مجال الدفاع من المملكة والعالم.

وأشار بكر إلى أن المهندس محمد صلاح الدين مصطفى التقى خلال مشاركته بالنسخة الثانية من معرض الدفاع العالمي كلا من المهندس أحمد بن عبدالعزيز العوهلي محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية والدكتور Haluk GÖRGÜN رئيس هيئة الصناعات الدفاعية التركية، كما التقى الوزير ثابت العباسي وزير الدفاع العراقي، والأمير محمد بن أحمد بن عبد العزيز آل سعود، واجتمع مع السفير أحمد فاروق سفير مصر بالسعودية.

وتفقد الوزير محمد صلاح ضمن فعاليات معرض الدفاع العالمي 2024، الجناح السعودي، واجتمع مع ممثلي "مجموعة النافع" إضافة إلى زيارة جناح كل من وزارة الدفاع السعودية والشركة السعودية للصناعات العسكرية "SAMI" والهيئة العامة للصناعات العسكرية السعودية والشركة الكيميائية السعودية القابضة ووزارة الداخلية السعودية والهيئة الوطنية للأمن السيبراني، كما تفقد الوزير جناح شركة "كليات التميز" السعودية.

وتفقد وزير الدولة للإنتاج الحربي، الجناح الهندي، حيث التقى ممثلي شركة ميونيشنز إنديا ليمتيد (MIL) ووكيلها السعودي، وتم المرور على الشركة المصرية "ألتمات سليوشنز" والتي تعمل في مجال الخدمات الهندسية، كما تفقد جناح كوريا الجنوبية واجتمع مع ممثلي جناح شركات "بونجسان، هانوا، KDI" الكورية الجنوبية.

وقام المهندس محمد صلاح الدين مصطفى بتفقد جناح الشركة العمانية لإنتاج الذخيرة الصغيرة، وجناح شركة "إيدج" الإماراتية، و"نورينكو" الصينية.

والتقى الوزير، ممثل شركة "TBS" البلغارية، وزار أجنحة عدد من الشركات التركية المشاركة بمعرض الدفاع العالمي 2024 والمتخصصة في مجال إنتاج الذخائر الثقيلة وكذا في مجال تصنيع الذخائر الصغيرة والكبسول ومنها شركة "ريبكون" التركية، بالإضافة إلى المرور على جناح شركات "نورثروب جرومان، جنرال ديناميكس، RTX ، رايثون" الأمريكية.

أضف تعليق