المملكة تفتح آفاقًا جديدة لتصدير منتجات الزراعة إلى أوروبا

المملكة تفتح آفاقًا جديدة لتصدير منتجات الزراعة إلى أوروباالمنتجات الزراعية السعودية

عرب وعالم7-2-2024 | 12:10

شهدت وزارة البيئة والمياه والزراعة، اليوم الأربعاء، توقيع أول اتفاقية لتصدير المنتجات الزراعية السعودية بتقنيات الزراعة المائية المتطورة إلى هولندا والسوق الأوروبية، تعزيزاً لدخولها قطاع التصدير الزراعي عالميًا، وفتح آفاقًا جديدة لتصدير المنتجات السعودية إلى هولندا والسوق الأوروبية.

وتهدف الاتفاقية إلى رفع الكفاءة التسويقية للمنتجات الزراعية السعودية، وتحقيق التوازن بين الإنتاج والتسويق، نتيجة لارتفاع جودة المنتج الزراعي، وتحسين الكفاءة الاقتصادية للقطاع الزراعي تماشيًا مع رؤية السعودية 2030.

جاء توقيع الاتفاقية بحضور وكيل الوزارة للزارعة المهندس أحمد العيادة والرئيس التنفيذي لصندوق التنمية الزراعية منير السهلي، ونائب الرئيس لتمكين المصدرين بهيئة الصادرات السعودية ياسر السبالي، حيث يتم إنتاج الخضروات في البيوت المحمية الزجاجية، مع تحقيق أعلى معايير المحافظة على المياه والاستدامة.

ووقعت الاتفاقية مع إحدى كبرى شركات التسويق الهولندية؛ لتصدير الخضروات السعودية إلى هولندا والاتحاد الأوروبي، وتشمل الطماطم، وطماطم "شري" والفلفل، نظراً للفائض الإنتاجي لدى المملكة في موسم الشتاء؛ لرفع مستويات الدخل وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين في المناطق الزراعية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2