"الصحة الحيوانية" ينظم قافلة بيطرية مجانية بالفيوم

"الصحة الحيوانية" ينظم قافلة بيطرية مجانية بالفيومصورة تعبيرية

محافظات7-2-2024 | 12:50

نظم معهد الصحة الحيوانية قافلة بيطرية مجانية في قرية "مطر طارس" التابعة لمركز "سنورس" بالفيوم، والتي تعتبر من أكبر قرى المحافظة في الثروة الحيوانية تعدادًا.

يأتي ذلك بناء على توجيهات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير بضرورة التواصل والتلاحم مع المربي الصغير والفلاحين في الحقول ومساعدتهم في حل المشاكل والمعوقات على أرض الواقع وتنفيذ سلسلة من القوافل والزيارات والندوات الإرشادية والتوعوية تحت مظلة مبادرة "حياة كريمة"، وبإشراف مستمر من رئيس مركز البحوث الزراعية الدكتور عادل عبدالعظيم .

وذكر بيان لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي اليوم أنه شارك في القافلة الأطباء بمعمل بيطري الفيوم، بالإضافة إلى مجموعة من المتخصصين من المعهد بالقاهرة، حيث قامت القافلة بتوعية وإرشاد المزارعين حول مخاطر مرض الحمى القلاعية وكيفية السيطرة عليه وطرق الوقاية منه والإجراءات الواجب اتخاذها عند ظهور أي أعراض للمرض، وأهمية التحصين وأوقاته لحماية الحيوانات من الخسائر التي يسببها المرض، خاصة في فصل الشتاء.

واستفسر المزارعون عن كيفية حماية القرية من مرض الحمى القلاعية وتم إرشادهم إلى ضرورة التوقف عن حركة نقل الحيوانات في القرية وبين القرى والأسواق واتخاذ كافة اشتراطات الأمان الحيوي في المزارع والحقول.

ووجه المزارعون، الشكر لوزارة الزراعة ولمعهد الصحة الحيوانية وطالبوا بمزيد من الزيارات، خاصة بالمزارع الحيوانية لفحصها ومراجعة طرق التربية بها.

من جهته، وجه مدير معهد بحوث الصحة الحيوانية الدكتور ممتاز شاهين، بضرورة تلبية رغبة المربين وتنفيذ الزيارات الميدانية البيطرية الإرشادية والتوعوية المجانية إلى المحافظات المختلفة ووضع جدول زمني لزيارة كافة مزارع المربي الصغير في تلك المحافظات من خلال سلسلة قوافل الخير البيطرية الإرشادية التوعوية المجانية التي تهدف إلى رفع كفاءة المربي الصغير وتوعيته للحفاظ على استثماراته ومشروعاته لتحقيق الأمن الغذائي بالبلاد وتقديم أوجه الرعاية الطبية والصحية للثروة الحيوانية لضمان سلامتها وقيمتها الغذائية.

وأكد أهمية تحقيق المستهدف من حجم الإنتاج من الثروة الحيوانية، ودعم المربين وتحسين أحوال معيشتهم وحل المعوقات التي تواجههم على أرض الواقع لزيادة الإنتاجية في كل قطاعات الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية وغيرها، موضحا أن جميع إمكانيات المعهد بالمقر الرئيسي وفروعه جاهزة تماما لخدمة المربين.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2