"سنتكوم"الأمريكية تكشف تفاصيل هجوم الحوثيين على سفينة بضائع يونانية

"سنتكوم"الأمريكية تكشف تفاصيل هجوم الحوثيين على سفينة بضائع يونانيةصور أرشيفية

عرب وعالم7-2-2024 | 13:14

أعلنت القيادة العسكرية الأمريكية في الشرق الأوسط "سنتكوم"،اليوم الأربعاء، شن جماعة الحوثي في اليمن هجمات صاروخية ضد سفن في جنوب البحر الأحمر و خليج عدن .

وذكرت "سنتكوم" في بيان، أوردته قناة (الحرة) الأمريكية، أنه صباح أمس، أطلق المسلحون الحوثيون 6 صواريخ باليستية مضادة للسفن من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن باتجاه جنوب البحر الأحمر و خليج عدن .

وأوضح البيان أن 3 من الصواريخ البالستية المضادة للسفن كانت تحاول ضرب السفينة "أم ڤي ستار ناسيا"، وهي ناقلة بضائع يونانية من حيث الملكية والإدارة وترفع علم جزر مارشال أثناء إبحارها في خليج عدن .

وأضاف البيان أن السفينة "أم ڤي ستار ناسيا" أبلغت عن وقوع انفجار تسبب في أضرار طفيفة، دون وقوع إصابات، مشيرًا إلى اعتراض السفينة "يو أس أس لابون" (DDG 58) والتي تعمل بالقرب من الناقلة "أم ڤي ستار ناسيا"، صاروخًا باليستيًا مضادًا للسفن أطلقه الحوثيون، واستطاعت إسقاطه بنجاح.

وأشار البيان إلى استمرار الناقلة "أم ڤي ستار ناسيا" في الإبحار نحو وجهتها، دون تحديد مسار إبحارها.

وكانت شركة "أمبري" البريطانية لأمن الملاحة البحرية، أعلنت ،أمس، أن الناقلة "أم ڤي ستار ناسيا" كانت في طريقها من الولايات المتحدة إلى الهند، مضيفة أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار جراء محاولة استهدافها.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2