انطلاق معرض الفنون والحرف التراثية بمتحف الطفل

انطلاق معرض الفنون والحرف التراثية بمتحف الطفلصورة تعبيرية

ثقافة وفنون7-2-2024 | 15:11

تنطلق غدًا الخميس, فعاليات الدورة التاسعة لمعرض الفنون والحرف التراثية، الذي ينظمه مركز الطفل للحضارة والإبداع "متحف الطفل"، بالتعاون مع الهيئة العامة لـ قصور الثقافة، وجمعية التراث القبطي، ومؤسسة "رينيه" لـ رعاية الفئات الخاصة، ومبادرة إبداعات حواء بمحافظة المنوفية.

وقال الدكتور نبيل حلمي، رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة التابع لها المتحف في تصريح اليوم إن المعرض يستهدف إلقاء الضوء على الموروث التراثي المصري وأهميته في تشكيل ملامح المجتمع والحفاظ على هويته، بالإضافة إلى تشجيع الصناعات المرتبطة بالحرف التقليدية.

وأضاف حلمي، أن المعرض يأتي استمرارا لـ دور متحف الطفل الرائد في دعم الأنشطة الثقافية والتراثية المختلفة والعمل كشريك رئيسي مع كافة الجهات الرسمية والمبادرات الهادفة لـ دعم التراث المصري والحفاظ عليه من الاندثار.

ولفت إلى أن فعاليات المعرض تستمر لـ مدة 3 أيام، ويستقبل المعرض زواره اعتبارًا من الساعة العاشرة صباحا وحتى الرابعة عصرا، ويتضمن عرضا لـ منتجات الحرف التقليدية مثل الخيامية والتلي والصدف والجلود الصناعية والطبيعية والجوبلان والإكسسوارات والتطريز، إلى جانب معرض للكتاب وورش عمل فنية وحرفية لـ الأطفال تتنوع بين الكليم والحصير والخزف والحلي والخيامية.

وأوضح "حلمي"، أن الفعاليات تشمل كذلك عرضا لـ فرقة النيل لـ التراث النوبي غدًا، وعرضًا آخر لـ فرقة النيل للآلات الشعبية والتنورة يوم السبت المقبل، كما يشارك في معرض الفنون والحرف التراثية مؤسسة "رينيه" لـ رعاية الفئات الخاصة، بمنتجات أبناء المؤسسة من الكليم والسجاد، وتعرض جمعية التراث القبطي مجموعة متنوعة من الأيقونات القبطية كما تقدم مبادرة إبداعات حواء معرض لـ الكروشيه والخرز والجلود والإكسسوارات والعطور.

ونوه إلى أنه سيتم تقديم ورشة حكي من التراث للأطفال، إلى جانب معرض البيع، ويشترك الزوار مع العارضين في تنفيذ ورش عمل متنوعة ومتخصصة لـ الحصير والنسيج والخيامية والخزف وفنون التريكو والكروشيه؛ لـ تعلم مبادئ هذه الحرف والفنون.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2