محافظ الإسكندرية يفتتح أول مركز متكامل للتدخل المبكر و العلاج التأهيلي لذوي الهمم

محافظ الإسكندرية يفتتح أول مركز متكامل للتدخل المبكر و العلاج التأهيلي لذوي الهممجانب من الافتتاح

محافظات7-2-2024 | 17:53

افتتح محافظ الإسكندرية محمد الشريف، اليوم الأربعاء، أول مركز متكامل للتدخل المبكر و العلاج التأهيلي لذوي الهمم بمستشفى أطفال الرمل بوينجت التابعة لمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، لتقديم خدمات متكاملة صحية ونفسية وتأهيلية لذوي الهمم لجميع مواطني الإسكندرية، وذلك بالتعاون مع المجتمع المدني (الروتاري) مع مديرية الشئون الصحية.

وأكد محافظ الإسكندرية أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرا بذوي الهمم، خاصة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث قدم لهم كل الرعاية والدعم، وعمل على توفير كافة سبل الحياة الكريمة لهم، وذلك من خلال العديد من المبادرات والتشريعات.

وخلال الافتتاح؛ تفقد الشريف أقسام المركز، موضحًا أنه يتم التحويل إلى المركز من خلال مقرات ذوي الهمم وعيادات الاكتشاف المبكر بمستشفيات وزارة الصحة، لافتًا إلى أن المركز يُعد أول مركز يقدم الخدمات المتكاملة للعلاج التأهيلي والتدخل المبكر لذوي الهمم بمستشفيات مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية.

الجدير بالذكر؛ أن المركز يضم 7 عيادات هي: (التوحد، الإرشاد الأسري والنفسي، الإعاقات العصبية للأطفال، التغذية العلاجية لذوي الهمم، التخاطب وصعوبات التعلم، التكامل الحسي والسمعي وتنمية المهارات، الشلل الدماغي والعلاج الوظيفي)، بالإضافة إلى عيادات السمعيات والطب الطبيعي والتأهيل والإرشاد الوراثي.

على صعيد آخر، عقدت شركتا مياه الشرب والصرف الصحي بالإسكندرية، ورشة عمل تتناول استراتيجية تحديث مناهج المدارس الفنية لمياه الشرب والصرف الصحي، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، لتحقيق التوافق مع رؤية الدولة 2030، وذلك في خطوة تعزز التعاون والتحسين المستمر لمناهج مياه الشرب والصرف الصحي.

تضمنت الورشة نقاشات حول عدة نقاط، منها عقد نتائج الامتحانات وتقييم المدرسين، ووضع إستراتيجيات لتحديث المناهج الفنية لمواكبة التكنولوجيا الحديثة.

وأكد المهندس أحمد جابر رئيس شركة مياه الشرب ب الإسكندرية أهمية ما تحقق من تطوير للمناهج وتأثيرها على النهوض بالعملية التعليمية حتى وصلت إلى ما نحن عليه الآن، وأن الشركة القابضة، والشركات لا تتوانى في تقديم كل ما هو جديد من علوم المياه لأبنائها الطلاب.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2