اشغال الباعة الجائلين للشوارع يحول حياة أهالى شبين القناطر إلى جحيم

اشغال الباعة الجائلين للشوارع يحول حياة أهالى شبين القناطر إلى جحيماشغال الباعة الجائلين للشوارع يحول حياة أهالى شبين القناطر إلى جحيم

* عاجل9-10-2018 | 10:35

كتب: هيثم بطاح
حالة من الفوضى تضرب الشوارع بمدخل مدينة شبين القناطر بمحافظة القليوبية وخاصة بعد أن ترك الباعة الجائلين  الباكيات المخصصة لهم بسوق  الأحد وافترشوا مدخل المدينة والشوارع ومزلقان القطار فوق القضبان  وهو المكان القديم الذى اعتادوا الجلوس فيه أسبوعيا  لترويج بضاعتهم غير مبالين بمرور القطارات وتعرضهم للموت حتى إنهم أغلقوا مزلقان المحطة  والذي  يعد سبيل الأهالى للعبور للناحية الأخرى حيث مواقف السيارات و الذهاب إلى منازلهم .
 ومع مرور السنوات لم تفلح محاولات رؤساء المدن أو التنفيذيين والجهات المعنية حتى وقتنا هذا  فى القضاء على هذه الكارثة رغم تسليم ما يقرب من 250 باكية لكن معظم الباعة هجروها بسبب وجود فاصل شريط السكة الحديد وعدم حيوية المكان  وتجمعوا من شتى المحافظات بمدخل المزلقان والمدينة  في ظاهرة أصبحت تهدد أمن وسلامة السكان وتنذر بكارثة قادمة لا محالة .
فين مجلس المدينة والمرافق  .. بهذه العبارة بدأ علاء مصطفى من الأهالي حديثه عن معاناة المواطنين من  إشغالات الباعة الجائلين  الذين يغلقون الشوارع ومدخل المحطة أمام حركة المواصلات والمشاة بسبب جلوسهم على المزلقان الذي يصيب المدينة بالشلل موضحاً أن المخاطر لا تقتصر عند ذلك بل وصلت إلى تعرض أرواح هؤلاء الباعة الجائلين  للموت لجلوسهم على شريط مزلقان السكة الحديد وبيع بضاعتهم عليه مما تسبب في وقوع كوارث القطارات.
وأشار   محمد حسنى  من الأهالى ..  أن ظاهرة الباعة الجائلين  تمثل مشكلة ومصدراً للإزعاج والتلوث البيئي والمدينة تتأثر بشكل كبير من مخلفات سوق الأحد  الناتجة عن البائعين والتجار الوافدين من شتى المحافظات والقاذورات بالشوارع والسوق يغلق ميدان المحطة وشارع الشهيد أمام الوكيل وشارع بورسعيد ويشوه المنظر الحضارى ويجلب مشكلات لا حصر لها  .
 فيما اقترح  أحد المواطنين يدعى حازم عادل   ..  تواجد قوة ثابتة من الشرطة يوم الأحد بهذه المنطقة لإجبار الباعة على الالتزام بأماكنهم داخل الباكيات بعيداً عن مدخل المزلقان الرئيسي بالمدينة لضمان انسيابية المرور وتخفيف الزحام حتى لا تتضاعف الكارثة وتقلل من حدوث مشكلات بين المواطنين والباعة الجائلين .
وطالب محمود السيد من الأهالى .. شرطة المرافق ومجلس المدينة برفع الإشغالات من الشوارع ووقف الإهمال الذي تعانيه المدينة وتجاهل للمشكلات وانتشار الباعة الجائلين بشكل مزرى  ما يؤدى إلى غلق الطريق وحدوث حالة من الارتباك مردفا  " ياريت تشوفلنا حل سريع وتنقذوا الناس من اللى بيحصلهم ده الوضع مش مستحمل" .
أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2