بعد انفجارات بغداد.. تحليق مكثف للطائرات المسيرة ودخول السفارة الأمريكية حالة الإنذار القصوى

بعد انفجارات بغداد.. تحليق مكثف للطائرات المسيرة ودخول السفارة الأمريكية حالة الإنذار القصوىبعد انفجارات بغداد.. تحليق مكثف للطائرات المسيرة ودخول السفارة الأمريكية حالة الإنذار القصوى

عرب وعالم8-2-2024 | 00:08

تشهد سماء العاصمة العراقية بغداد، تحليقا مكثفا لـ للطائرات المسيرة عقب الهجوم على شرق العاصمة، فيما دخلت السفارة الأمريكية في بغداد بحالة الإنذار القصوى، فيما قال مصدر أمني إن القوات الخاصة العراقية وضعت في حالة تأهب قصوى وتم نشر وحدات أخرى داخل المنطقة الخضراء التي تضم بعثات دبلوماسية دولية بما في ذلك السفارة الأمريكية.

وخلال الهجوم، قتل أبو باقر السعدي القائد الكبير في كتائب حزب الله بالعراق، وهي جماعة تدعمها إيران وربطها البنتاجون بهجوم أسفر عن مقتل ثلاثة جنود أمريكيين، في ضربة بطائرة بدون طيار على مركبة في شرق البلاد، وفقا لما أفادت به مصادر لـ رويترز.

وقال أحد المصادر إن ثلاثة أشخاص قتلوا وأن السيارة المستهدفة كانت تستخدمها قوات الحشد الشعبي العراقية، وهي وكالة أمن حكومية تتألف من عشرات الجماعات المسلحة، كثير منها قريب من إيران.

وكان قد قتل ثلاثة جنود أمريكيون في يناير الماضي في هجوم بطائرة بدون طيار بالقرب من الحدود الأردنية السورية، وأعلن البنتاجون أنه يحمل "بصمات" كتائب حزب الله، وأعلنت الجماعة بعد ذلك تعليق العمليات العسكرية ضد القوات الأمريكية في المنطقة.

ويشهد العراق و سوريا هجمات شبه يومية بين الجماعات المسلحة المتشددة المدعومة من إيران والقوات الأمريكية المتمركزة في المنطقة منذ بدء حرب غزة في أكتوبر.

وضربت الولايات المتحدة الجماعات العراقية المدعومة من إيران في العراق و سوريا في نهاية الأسبوع الماضي فيما قالت إنه مجرد بداية ردها على مقتل الجنود الأمريكيين الثلاثة في هجوم بطائرة بدون طيار.

وفي يناير، قتلت غارة أمريكية بطائرة بدون طيار قائدًا كبيرًا لفصيل مسلح في وسط بغداد، وهو هجوم قالت واشنطن إنه جاء ردًّا على هجمات بطائرات بدون طيار وصواريخ على قواتها.

أضف تعليق