وزير السياحة يؤكد أهمية وضع سياسات لتسهيل التنقل بين الدول العربية

وزير السياحة يؤكد أهمية وضع سياسات لتسهيل التنقل بين الدول العربية وزير السياحة والآثار أحمد عيسى

مصر8-2-2024 | 12:49

أكد وزير السياحة والآثار أحمد عيسى، أهمية وضع سياسات تهدف إلى دعم وتعزيز التكامل العربي وتسهيل التنقل وحركة السياحة البينية بين الدول العربية وتسهيل عمل الشركات السياحية المختلفة بين هذه الدول، وترك مساحة التنافس للقطاع السياحي الخاص.

جاء ذلك خلال لقاء وزير السياحة اليوم الخميس مع سفير المملكة المغربية بالقاهرة السفير محمد آيت أوعلي، لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال السياحة والآثار، بحضور مستشار الوزير للعلاقات الدولية المشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة السفير خالد ثروت.

وثمن وزير السياحة العلاقات الوطيدة بين مصر والمملكة المغربية.

وخلال اللقاء تم استعراض الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وحوافز الاستثمار الفندقي الجديدة التي وافق عليها مجلس الوزراء وكيفية الاستفادة منها في تشجيع المستثمرين من المغرب في الاستثمار في مصر وبناء الفنادق السياحية بمقاصدها السياحية المختلفة، بالإضافة إلى التسهيلات التي تقدمها مصر للحصول على التأشيرة السياحية للسائحين المغاربة، وإمكانية إعداد برتوكول تعاون في مجال السياحة والآثار.

من جانبه، أكد سفير المملكة المغربية لدى القاهرة عمق العلاقات الطيبة التي تجمع مصر والمغرب، مؤكدا أن تعزيز سبل التعاون بين البلدين في مجال السياحة سوف يسهم في تشجيع حركة السياحة البينية بين البلدين وخلق منتج سياحي متكامل بينهما.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2