جامعة الوادي الجديد تشارك في مؤتمر التعليم العالي الرابع حول دمج الطلاب ذوي الإعاقة

جامعة الوادي الجديد تشارك في مؤتمر التعليم العالي الرابع حول دمج الطلاب ذوي الإعاقةجامعة الوادي الجديد

محافظات8-2-2024 | 14:16

أعلن رئيس جامعة الوادي الجديد الدكتور عبد العزيز طنطاوي، المشاركة في مؤتمر التعليم العالي الرابع حول "دمج الطلاب ذوي الإعاقة في التعليم العالي".

وقال نائب رئيس جامعة الوادي الجديد لشئون التعليم والطلاب الدكتور أحمد حرباوي - في بيان اليوم الخميس، إن المؤتمر يأتي لاستكمال ومواصلة المحادثات حول تعزيز التعليم الدامج، ورفع الوعي حول دمج الطلاب ذوي الإعاقة في أنظمة التعليم العالي ومكان العمل بطريقة مستدامة، وتبادل الأفكار والاستراتيجيات لخلق بيئة أكاديمية وعملية أكثر شمولاً.

وأضاف أن المؤتمر ناقش النموذج المستدام لمراكز خدمة الأشخاص ذوي الإعاقة لتعمل كوحدة مركزية تدعم وتتواصل مع الجامعة بأكملها، وتتمحور أنشطتها حول أربع ركائز أساسية تشمل السياسة، الدعم والأنظمة، التدريب لبناء الكوادر؛ لتصبح مرافق الحرم الجامعي متاحة ويمكن الوصول إليها، وتعزيز أنشطة التوعية والتكامل.

وأشار إلى أن ذلك يأتي في إطار إنشاء 15 مركزًا جامعيًا للمعاقين مخصصة للدمج الكامل للأشخاص ذوي الإعاقة خلال الفترة المقبلة، وذلك في إطار المبادرة المصرية الأمريكية للتعليم العالي، التي تسعى إلى تلبية الجانب الأكاديمي، والاحتياجات المادية والاجتماعية للطلاب ذوي الإعاقة في الحرم الجامعي.

وعلى صعيد آخر.. شهد محافظ الوادي الجديد محمد الزملوط، ختام منافسات بطولة المدارس الرياضية، التي أقيمت بالصالة المغطاة بالخارجة واستضافتها المحافظة في الفترة من 5 حتى 8 فبراير الجاري، بمشاركة 700 طالب وطالية من 22 مدرسة على مستوى الجمهورية تحت شعار (نبني بطل.. نحقق أمل)، بحضور الدكتورة منى يحيى مستشار وزير التربية والتعليم لمادة التربية الرياضية والعسكرية، والدكتور أحمد حرباوي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والمهندس سيد عبد العزيز وكيل مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، والقيادات التنفيذية والشعبية.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2