موريتانيا تبحث مع "العربية للتنمية الزراعية" سبل تعزيز التعاون

موريتانيا تبحث مع "العربية للتنمية الزراعية" سبل تعزيز التعاونجانب من اللقاء

عرب وعالم8-2-2024 | 14:52

بحث رئيس الوزراء الموريتاني المهندس محمد ولد بلال، اليوم الخميس، في نواكشوط، مع المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية إبراهيم آدم الدخيري، مجالات التعاون مع المنظمة العربية وسبل تعزيزها وتطويرها خاصة في المجال الزراعي.

وأشاد مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية إبراهيم آدم أحمد الدخيري خلال لقائهما وفقا لبيان الحكومة الموريتانية بالجهود الكبيرة والمهمة التي تقوم بها موريتانيا في سبيل تحقيق الأمن الغذائي والتنمية الزراعية المتوازنة، والمجهود الهام لاستصلاح الأراضي الشاسعة وتمكين المنتجين في إطار تعاونيات وجمعيات من الاستفادة من هذه الاستثمارات الضخمة.

وأوضح أنه اطلع، مع وفد المنظمة خلال زيارتهم، على تجربة أخرى رائدة في مجال الزراعة هو مشروع تعاوني بين القطاعين الخاصين الموريتاني والسوداني، مشيرًا إلى أن هذا المشروع يتضمن تسعة محاور للزراعة أربعة منها مخصصة لزراعة القمح على مساحة خمسين هكتارا وتبشر بمستقبل واعد لهذا الصنف من الزراعة وهي التجربة المطلوبة.

وثمن دور القطاع الخاص الموريتاني وما تقدمه الدولة الموريتانية له من مختلف أنواع الدعم للتوسع في الإنتاج الزراعي، وكذلك دور الشركة القومية الموريتانية للتنمية الريفية، لافتا إلى أهمية محاصيل الحبوب خاصة الأرز ومحاصيل الخضراوات.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2