بيسيرو يقود نيجيريا لنهائي أمم إفريقيا ويتفوق على أستاذه "كيروش"

بيسيرو يقود نيجيريا لنهائي أمم إفريقيا ويتفوق على أستاذه "كيروش"جوزيه بيسيرو مدرب نيجيريا

رياضة8-2-2024 | 18:55

تأهل منتخب نيجيريا على حساب جنوب أفريقيا بركلات الترجيح، ولا يعد هذا الإنجاز مجرد تحقيق للبطولة الأهم في القارة السمراء، بل لاقترابه من تحقيق نجاح فشل فيه أستاذه ومواطنه كارلوس كيروش مع منتخب الفراعنة.

ويبحث جوزيه بيسيرو المدير الفني السابق لـ النادي الأهلي وبورتو البرتغالي، والحالي لمنتخب نيجيريا، عن إنجاز تاريخي مع النسور، بالفوز ب كأس الأمم الإفريقية 2023.

بيسيرو مع النادي الأهلي

ويعتبر جوزيه بيسيرو مدرب نيجيريا من أبرز الأسماء في البطولة بالنسبة للجماهير المصرية، بعدما سبق له تدريب النادي الأهلي فى ولاية تدريبية تعتبر من الأقصر فى تاريخ المدربين الأجانب الذين تولوا تدريب الشياطين الحمر.

وقضى بيسيرو 94 يومًا على رأس القيادة الفنية للأهلي منذ وصوله إلى القاهرة يوم 16 أكتوبر 2015 لتولى المهمة، خلفًا لفتحي مبروك المدير الفني السابق الذي تمت إقالته بسبب سوء النتائج، قبل أن يرحل في 18 يناير 2016.

بيسيرو مع كيروش في ريال مدريد

وجمعت علاقة سابقة، بين كارلوس كيروش المدير الفني السابق لمنتخب مصر وجوزيه بيسيرو مدرب نيجيريا، إذ كان الأخير مساعدا للأول، في ريال مدريد الإسباني، بداية من يوليو 2003، حتى يونيو 2004، وقاد الثنائي الفريق الإسباني في 59 مباراة، وحققا 34 فوزا و14 هزيمة و 11 تعادل.

وبعد مرور نحو 20 عاما من تدريب الثنائي لريال مدريد، تمكن بيسيرو "التلميذ" من التأهل إلى نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية، وعلى بعد خطوة واحدة فقط من تحقيق اللقب، الذي فشل كيروش "الأستاذ" في تحقيقه العام الماضي مع منتخب مصر، حينما خسر منتخب الفراعنة من السنغال، بركلات الترجيح.

والتقى الثنائي في مباراة بتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022، حينها كان كيروش مدربا لكولومبيا و بيسيرو مدربا لفنزويلا، وحينها تفوق الأستاذ "كيروش" على التلميذ، وفاز بهدف نظيف.

ويستعد منتخب نيجيريا لمواجهة كوت ديفوار أصحاب الضيافة يوم الأحد القادم في نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 ، على ملعب الحسن واتارا في العاصمة أبيدجان.

أضف تعليق