أوكرانيا و الدنمارك تجريان محادثات بشأن إبرام اتفاقية أمنية مشتركة

أوكرانيا و الدنمارك تجريان محادثات بشأن إبرام اتفاقية أمنية مشتركةزيلينيسكي

عرب وعالم8-2-2024 | 21:38

أعلن مكتب الرئيس الأوكراني أن كييف بدأت مفاوضات مع الدنمارك بشأن إبرام اتفاقية أمنية ثنائية ومشتركة.

وذكر مكتب الرئيس الأوكراني -في بيان صحفي نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية، اليوم الخميس-: "بناء على تعليمات رئيس أوكرانيا ومدير مكتب الرئيس، بدأت أوكرانيا مفاوضات مفصلة مع الدنمارك بشأن إبرام الالتزامات الأمنية الثنائية".

وترأس الوفد الأوكراني إيهور جوفكفا، نائب مدير مكتب الرئيس، في حين ترأست الوفد الدنماركي ليزبيت زيلمر جونز، وزيرة الدولة للسياسة الخارجية.

وبدأت المفاوضات كجزء من تنفيذ الإعلان المشترك لمجموعة السبع لدعم أوكرانيا، الذي كانت الدنمارك، إلى جانب دول الشمال، من بين الدول الأولى التي انضمت إليه.

وناقش الطرفان العناصر الرئيسية للالتزامات الأمنية الثنائية المستقبلية واتفقا على جدول زمني لمزيد من المفاوضات.

من ناحية أخرى، أعلن رئيس الإدارة العسكرية لإقليم دنيبرو الأوكراني سيرهي ليساك، اليوم الخميس، أن القوات الروسية هاجمت منطقة نيكوبول التابعة للإقليم سبع مرات في يوم واحد بالمدفعية والطائرات الانتحارية بدون طيار.

وقال ليساك، في تصريح نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية: "إن الجيش الروسي نفذ سبع هجمات على منطقة نيكوبول خلال نهار اليوم وشن قصف مدفعي وضربات بطائرات انتحارية بدون طيار. عانى مركز المنطقة وبلدتي تشيرفونوهريهوريفكا وبوكروفسكي من الهجمات الروسية المكثفة".

وأضاف المسئول الأوكراني أن نحو 17 منزلاً خاصاً تعرض لأضرار جسيمة من جراء الهجمات فيما لُحقت أضرار بـ 11 مبنى خارجيًا ودُمر اثنان آخران. ولحقت الأضرار بالعديد من خطوط أنابيب الغاز وخطوط الكهرباء، ولم تكن هناك وفيات أو إصابات.

أضف تعليق