معالج نفسي يشيد بوصف وفاء صادق لإبعاد الصدمة النفسية فى مسلسل وبينا ميعاد

معالج نفسي يشيد بوصف وفاء صادق لإبعاد الصدمة النفسية فى مسلسل وبينا ميعادالفنانة وفاء صادق ابدعت فى وصف ابعاد الصدمة النفسية فى مسلسل وبينا ميعاد

منوعات9-2-2024 | 00:54

قالت رشا صلاح معالج نفسى، ان الفنانة وفاء صادق فى مسلسل "وبينا ميعاد " الجزء الثاني ابدعت في وصف ابعاد الصدمة النفسية بشكل أشبه بالحقيقة لدرجة كبيرة، كاحساس فقدان الامان و الاستقرار ، احساس الخديعة المؤلم.
وتشير صلاح ، إلى انه في أحدي الجلسات عند سؤال إحدي عميلاتي قالت لي "مش عارفه انسي صورة الشات بينهم وعقلي وقف عند الصورة دي واتجمد" وهذا بالظبط الوصف العلمي للصدمة.
وتوضح صلاح، تحدث حالة من التجمد ولا نعرف ناخد اي رد فعل حتى استيعاب ما حدث وان الحياة سوف تستمر، وفى هذه الحالة نعمل علي مواجهة الصدمة بتقنية (Eye Movement Desensitization and Reprocessing (EMDR وهذه التقنية تخف من حدة واثر الصدمة ومساعدة الدماغ على التمكن من التعامل مع الأفكار والمشاعر بالطريقة نفسها التي كان يتعامل معها قبل التعرض للصدمة.
وتؤكد صلاح ان الصدمة مؤلمة ولكنها قد تكون ميلاد جديد للشخص ذاته. لذا انصح اذا تعرض شخص لصدمة لابد ان نسمع منه بدون اي نصح او مساعدة يكمل حياته بدون ضغط أو يتواصل مع متخصص لمساعدته لتخطىء الأزمة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2