السبت.. حزمة من الفعاليات في متحف الطفل ومكتبة مصر الجديدة

السبت.. حزمة من الفعاليات في متحف الطفل ومكتبة مصر الجديدةصورة تعبيرية

ثقافة وفنون9-2-2024 | 14:00

قال الدكتور نبيل حلمى، رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة، إن فعاليات معرض الفنون والحرف التراثية في يومه الأول والذى ينظمه مركز الطفل للحضارة والإبداع "متحف الطفل" في دورته التاسعة، شهدت إقبالاً كثيفًا من رواد المتحف والذين شاركوا في ورش العمل الفنية التى نظمها المتحف بالتعاون مع وزارة الثقافة المصرية ممثلة في الهيئة العامة لقصور الثقافة، ومؤسسة رينيه لرعاية الفئات الخاصة، وإبداعات حواء للمنتجات اليدوية، حيث شارك الحضور في ورش عمل فنية وحرفية وفقرة فنية نوبية ومزمار صعيدي والتنورة، بالإضافة إلى معرض للمنتجات اليدوية والتراثية، فضلا عن معرض الكتب وعروض فنية وورش عمل للأطفال.

وأضاف حلمى أن معرض الفنون والحرف التراثية انطلق يوم امس الخميس 8 فبراير 2024 بمقر مركز الطفل للحضارة والإبداع (متحف الطفل) فى مصر الجديدة، ويستمر حتى يوم غد السبت، حيث يستقبل زواره اعتباراً من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الرابعة عصرًا، ويهدف لإلقاء الضوء على الموروث التراثى المصرى وأهميته فى تشكيل ملامح المجتمع والحفاظ على هويته، كذلك تشجيع الصناعات المرتبطة بالحرف التقليدية.

وفى سياق متصل صرح الدكتور نبيل حلمى بأن مكتبة مصر الجديدة العامة تستضيف غدا السبت معرض منتجات الشباب الحرفية واليدوية، والذى يتضمن اعمال اكسسوارات، كروشيه، تطريز، ورقيات، شموع، جلود، المعرض يبدأ في الـ ١٠ صباحا وحتى الـ ٧مساءً.

وأشار حلمى إلى أن المعرض يأتى في إطار توجيهات الدولة نحو إحياء تلك الحرف اليدوية والتراثية وفتح منافذ لتسويقها، وتعزيز آليات عرض وتسويق منتجات الشباب وتشجعهم ووصولها إلى الأسواق، ومساعدة العاملين بها لتحويلها إلى مشروعات إنتاجية.

كما تنظم مكتبة مصر الجديدة في الخامسة من مساء غد السبت، حلقة نقاشية عامة حول كتاب "قبعات التفكير الست"، للمؤلف إدوارد دي بونو، تحاضر فيها "فوقية مرسي"، إخصائية التنمية البشرية، لمحاولة الإجابة عن عدة تساؤلات منها، ما قبعات التفكير الست؟ هل هي قبعات حقيقية أم نفسية؟ إلى ماذا ترمز القبعات؟ كيف يتم استخدمها في التفكير السليم؟

جدير بالذكر أن مؤلف القبعات الست "د.إدواري دي بونو"، ولد في مالطا، وحصل على درجة الدكتوراة، في الطب والفلسفة وعلم النفس والفسيولوجيا، عمل في جامعات "إكسفورد وكمبريدج وهارفارد"، وهو مؤسس ومدير مركز أبحاث الإدراك في كمبريدج، قام بتأليف أكثر من 25 كتابا، وترجمت أعماله إلى عشرين لغة.

أضف تعليق