رسميا.. إقالة مدرب منتخب بوركينا فاسو بعد وداع كأس الأمم الإفريقية 2023

رسميا.. إقالة مدرب منتخب بوركينا فاسو بعد وداع كأس الأمم الإفريقية 2023الفرنسي هوبيرت فيلود

رياضة9-2-2024 | 18:10

أعلن اتحاد بوركينا فاسو لكرة القدم، اليوم الجمعة، توجيه الشكر للمدرب الفرنسي هوبيرت فيلود، مدرب الفريق بعد وداع بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 المقامة حالياً فى كوت ديفوار.

وأصدر اتحاد بوركينا فاسو بيانا رسميا ذكر فيه "بعد نهاية كأس الأمم الأفريقية 2023 وبالنظر إلى نتائج المنتخب، قرر الاتحاد البوركينابي لكرة القدم عدم تمديد عقد المدرب هوبير فيلود وجميع طاقمه".

وأضاف البيان، "بعد تقييم مشاركة المنتخب في كأس الأمم الأفريقية 2023، اتضح أن النتائج جاءت أقل من توقعات الجماهير ولا يتماشى مع طموحات اللجنة التنفيذية لكرة القدم، لذلك قررنا توجيه الشكر إلى المدرب هوبير فيلود والإدارة الفنية ككل".

ويقع منتخب مصر فى المجموعة الأولى بجانب منتخبات إثيوبيا وبوركينا فاسو، وغينيا بيساو، وسيراليون، وجيبوتي، فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

وكان موقع "sportdrome" ذكر مؤخرا أن عقد الفرنسي فيلود سينتهى بعد شهرين، مؤكداً أن الاتحاد البوركينابى فتح الباب أمام رحيل المدرب من أجل البحث عن آخر جديد لقيادة الخيول في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وتأهل منتخب مالي إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، بعد الفوز على نظيره منتخب بوركينا فاسو بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب أمادو كوليبالي بمدينة كورهوجو، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 والمستمرة حتى 11 فبراير الجاري.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2